التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

“مي مكس” هاتف لوحي يتحدى آيفون وبكسل 

كشفت شركة شياومي الصينية أمس الثلاثاء في حدث خاص أقامته في العاصمة بكين عن نموذج أولي من هاتفها اللوحي “مي مكس” الذي يأتي بشاشة دون حواف تغطيه بالكامل تقريبا على غرار هاتف “كورنر آر” لشركة شارب اليابانية، وتطمح الشركة إلى أن يكون منافسا قويا لهاتف آيفون 7 لشركة آبل وبكسل لشركة غوغل.
ويتمتع الهاتف بشاشة كبيرة نسبيا مقارنة بالهواتف اللوحية المتوفرة في السوق بقياس 6.4 بوصات بدقة 2040×1080 بكسلا تشكل ما نسبته 91.3% من مساحة الجهاز الذي يأتي بهيكلٍ وأزرارٍ مصنوعة من السيراميك.
ويعمل الهاتف بمعالج من نوع كوالكوم سنابدراغون 821 بتردد 2.35 غيغاهيرتز، ومعالج رسوميات من نوع أدرينو 530، وسيطرح بطرازين في ما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي (رام) ومساحة التخزين الداخلية؛ الأول بذاكرة حجمها أربعة غيغابايتات مع 128 غيغابايتا سعة تخزين داخلية، والثاني بذاكرة حجمها ستة غيغابايتات مع 256 غيغابايتا سعة تخزين داخلية.
ويضم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسلا تصور بدقة 4كي مع دعم ميزة التركيز التلقائي وتقنية تحسين التقاط الصور في الضوء المنخفض، وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميغابكسلات تقع في أسفل الجهاز وليس في الأعلى كما جرت العادة، قادرة على التصوير بدقة الوضوح الكامل “إتش دي”.
وتدير الهاتف بطارية بسعة 4400 ميلي أمبير/ساعة تدعم تقنية الشحن السريع 3.0 وتقنية اتصالات المدى القريب، كما يأتي الهاتف بمنفذ يو إس بي-سي، ودعم لاستخدام شريحتي اتصال.
وإلى جانب الذاكرة وسعة التخزين الأكبر للطراز الثاني فإنه يمتاز بحلقة مطلية بالذهب عيار 18 قيراطا حول الكاميرا وحساس بصمات الأصابع في الجهة الخلفية.
وتقول الشركة إنها تعتزم طرحه في السوق الصيني في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بسعر يعادل 516 دولارا أميركيا للطراز الأول وبسعر 590 دولارا للطراز الثاني.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق