التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

اليوم .. السعودية بمواجهة ايران وفيتنام تتحدى اليابان 

رياضة – الرأي –
يسعى منتخب فيتنام لمواصلة تحقيق المفاجآت عندما يتقابل مع اليابان اليوم الخميس على ستاد البحرين الوطني في المنامة، ضمن قبل نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2016 في البحرين.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي اليوم الخميس أيضاً السعودية مع إيران على ستاد مدينة خليفة الرياضية، على أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد على ستاد البحرين الوطني.

وكان المنتخب الياباني تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على اليمن 3-0 وتعادل مع إيران 0-0 ثم فاز على قطر 3-0، ثم فاز في ربع النهائي على طاجيكستان 4-0.
في المقابل حصلت فيتنام على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فازت على كوريا الشمالية 2-1 وتعادلت مع الإمارات 1-1 ومع العراق 0-0، قبل أن تتغلب في ربع النهائي على البحرين المضيفة 1-0.

ويشار إلى أن المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي حصلت على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2017 في كوريا الجنوبية، لتمثل قارة آسيا إلى جانب الدولة المضيفة.

واعتبر هوانغ انه توان مدرب فيتنام أن فريقه سيواجه الاختبار الأصعب في البطولة لغاية الآن، وقال ان” منتخب اليابان قوي سواء على مستوى الرجال أو الفئات العمرية، هم من أقوى الفرق في آسيا، وبرأيي فإنهم أقوى فريق في البطولة هذا العام”.

وأضاف” في الدور الأول وفي ربع النهائي سجلوا 10 أهداف ولم تتلق شباكهم أي هدف، وهذا يثبت أنهم ليسوا فقط أقوياء في الهجوم، بل في الدفاع أيضا.. مباراة الغد صعبة جداً ولكننا جاهزون لخوضها، لا يوجد ما نخسره، وسوف نلعب ونحاول تحقيق الفوز بتصميم، هذه مجرد مباراة إضافية وسوف نلعب بحماس من جديد”.

وأوضح انه” بعد هذه المباراة، بغض النظر عن فوزنا أو خسارتنا، المهم هو أن نتعلم من بعض”.

في المقابل قال اتسوشي اوتشياما مدرب اليابان” أتينا إلى هذه البطولة ونحن نريد تحقيق هدفين، الهدف كان التأهل إلى كأس العالم تحت 20 عاماً وهو تحقق بالفعل، هدفنا التالي هو الفوز بلقب بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً، وسوف نحاول ما بوسعنا الفوز أمام فيتنام غداً من أجل بلوغ النهائي لأنه من الجيد أن نذهب لكأس العالم ونحن أبطال آسيا”.

وتابع” انطباعي عن منتخب فيتنام هو أنه يعتمد على المواهب الفردية بشكل كبير ويلعب بأسلوب قوي، ولكننا سنحاول اللعب بقوة غداً وسنحاول ما بوسعنا من أجل الفوز”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق