التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

بغداد تدعو موسكو الى فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري خلال استقباله السفير الروسي بمناسبة انتهاء مهام عمله في بغداد الى فتح آفاق جديدة للتعاون بين بغداد وموسكو والعمل والتنسيق بينهما لتوفير الأمن والاستقرار لعموم المنطقة والعالم.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل السفير الروسي إيليا مورغونوف في مكتبه ، بمناسبة انتهاء مهام عمل السفير لدى العراق”.
واضاف “وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائية بين البلدين في الفترة الماضية، والتأكيد على ضرورة زيادة حجم التعاون في المجالات كافة”.
وتمنى الجعفري بحسب البيان لمورغونوف ” النجاح في مهامه الدبلوماسية المقبلة”، مشيداً ” بجهوده في تعزيز العلاقات بين العراق وروسيا عبر تبادل الزيارات الرسمية وعقد اجتماعات اللجنة المشتركة العراقـية-الروسية”.
ودعا إلى ” فتح آفاق جديدة للتعاون بين بغداد وموسكو والعمل والتنسيق بينهما لتوفير الأمن والاستقرار لعموم المنطقة والعالم”.

واشار البيان الى ان ” السفير مورغونوف قدم من جانبه شكره لوزارة الخارجية لدعمه ومساعدته في إنجاح مهمة البعثة الدبلوماسية الروسية في بغداد، مؤكـداً استمرار دعم بلاده للعراق والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق