التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

رئيسة البرلمان السوري تشيد بدعم ايران لبلادها في حربها ضد الارهاب 

سوريا ـ سياسة ـ الرأي ـ

اشادت رئيسة مجلس الشعب السوري هدية خلف عباس بدعم ايران قيادة وحكومة وشعبا لبلادها في حربها ضد الارهاب.

واثنت خلف عباس ، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها لاريجاني عقب اجتماع يوم الاثنين في طهران ، على مواقف قائد الثورة آية الله السيد علي الخامنئي والرئيس روحاني الداعمة لبلادها.

وقالت ، لو لم يكن دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية سياسيا وعسكريا لما استطاع الشعب والجيش في سوريا تحقيق الانتصارات.

واضافت ، ان نظيرها لاريجاني قد اشار الى هذا الموضوع ، موضحا انه حين كانت ايران تجتاز اوضاعا صعبة وقف اشقاءنا السوريون الى جانبنا.

وتابعت: انه حين سئل الرئيس الراحل حافظ الاسد لماذا قدم كل هذا الدعم للجمهورية الاسلامية الايرانية أجاب ، اننا نقف اليوم كأشقاء الى جانب الجمهورية الاسلامية الايرانية وسيأتي اليوم الذي تكون فيه داعمتنا الوحيدة.

واردفت ، انه على هذا الاساس لانريد دعم بلدان اخرى بل نريد ان يكفوا شرهم عنا واعني السعودية وتركيا وقطر.

واشارت خلف عباس الى المواضيع التي تم طرحها خلال الاجتماع مع نظيرها لاريجاني ، ووصفته بالمفيد للغاية ، موضحة ، ان الاجتماع تناول مكافحة الارهاب والحرب المفروضة على بلادها منذ 5 اعوام واليوم تمارس نحو 80 بلدا الضغوط على سوريا والحرب منذ 5 اعوام.

واوضحت ، انه في هذه المعركة يتم استهداف الارهاب والحضارة والثقافة السورية ودمرت الكثير من المناطق السياحية والحضارية في بلدنا والحقت بها اضرار كثيرة.

ونوهت الى ان انتصارا يتحقق في سوريا كل يوم ويعرض امام العالم ، مبينة ان اي انتصار يتحقق تقوم اميركا بممارسات تتناقض مع اقوالها.

وقالت ان اميركا تزعم انها تكافح الارهاب لكنها في الحقيقة له وماقامت طائراتها الحربية مؤخرا في اجواءنا يعد مصداقا على ذلك.

ولفتت الى ان اميركا ادعت ان غاراتها في اجواء سوريا كانت خطأ وتساءلت كيف يستمر هذا الخطأ على مدى 45 دقيقة؟

ونوهت الى ان بلادها لديها ادلة اخرى تقوم على انتهاك اميركا لتعهداتها حيث سيتم تقديمها عند الحاجة والتي تثبت ان اميركا قامت بهذه الغارات دعما للارهابيين.

واكدت ان جيش بلادها حقق انتصارات طيبة في مختلف مناطق سوريا لاسيما في حلب الا ان اميركا زادت من هجماتها كلما تحققت تلك الانتصارات.

ووصفت حكومة بلادها بانها تقوم على نظام السيادة الشعبية وان الرئيس بشار الاسد يحظى بالشعبية والمقاومة ويكن المحبة لشعبه وان 6 اعوام من الحرب دليل على ذلك .

وشددت ان الشعب السوري هو من يمتلك القرار النهائي بشأن مصيره.

وثمنت دور رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني في التمهيد لاجراء مفاوضات طيبة ومفيدة بين الجانبين ، لافتة الى ان البلدين سيعززان تعاونهما في المجالات البرلمانية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق