التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

وزارة النفط : تجهيز المناطق المحررة بالمشتقات النفطية 

بغداد – محلي – الرأي –
جهزت شركة توزيع المنتجات النفطية، التابعة لوزارة النفط، المواطنين والمولدات الأهلية في المناطق السكنية بالمناطق المحررة من محافظات نينوى، وصلاح الدين، والانبار، بكميات من وقود النفط الابيض وزيت الغاز {الكاز} والبنزين واسطوانات الغاز السائل.
ونقل بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، عن مدير عام الشركة علي الموسوي، القول “تم تسيير الحوضيات لتجهيز المواطنين باحتياجهم من المنتجات النفطية المختلفة لحين إعادة فتح منافذ التجهيز في بعض المناطق بالتنسيق مع الجهات الحكومية في المدن المحررة”.
وأضاف، “تم في مدينة القيارة توزيع 15 الف لتر من النفط ابيض مجانا على النازحين من حسابات اللجنة العليا للاغاثة بواقع 50 لتر لكل عائلة، وتجهيز 13 الف لتر زيت الغاز الى المولدات السكنية بعد تأييد القائم مقام بكون هذه المولدة عاملة، فضلا عن استلام محطتين متنقلتين من قبل فرع نينوى، أحداهما عاملة والأخرى قيد الانجاز لغرض تجهيز منتوج البنزين لحين اكمال اجراءات تأهيل محطة القيارة الحكومية”.
وأوضح، “بالنسبة لقضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين، فقد تم توزيع 13 الف لتر من مادة النفط ابيض الى النازحين من حسابات اللجنة العليا للاغاثة وتجهيز 980 اسطوانة غاز سائل من خلال تسيير سيارتين حوضيتين، فضلا عن ذلك تم ارسال فريق عمل مختص لغرض الكشف على محطة اشور الحكومية في الناحية لاعادة تشغيلها”.
وتابع الموسوي، كما “تم تجهيز قضاء الفلوجة في محافظة الانبار باحتياجه من الوقود حيث ارسلت شركة توزيع المنتجات النفطية سيارة حوضية مزودة بعداد ومحملة بـ13الف لتر من البنزين، علاوة على ارسال12 الفا و500 لتر من مادة النفط الابيض لتوزيعها على النازحين في الكرمة، فضلا عن تجهيز 12 الفا و500 لتر من مادة الكاز للمولدات السكنية، وتجهيز العوائل بـ 106 اسطوانة غاز سائل”.
واكد، ان “الوزارة مستمرة في تجهيز المناطق التي يتم تحريرها باحتياجاتها من المشتقات النفطية بانسيابية عالية وبالتنسيق مع الجهات المعنية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق