التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

المساعد الرقمي Amazon Alexa قد يشق طريقه للحواسيب الشخصية PC 

قامت شركة أمازون بتقديم مساعدها الرقمي Alexa لأول مرة مع مكبرها الصوتي الذكي Amazon Echo. ومنذ ذلك الحين، قامت الشركة الأمريكية بتوسيع هذا المساعد الرقمي ليشمل عدد أكبر من الأجهزة. هذا المساعد الرقمي يملك قدرات كبيرة جدا بحيث يستطيع القيام بمئات المهام بإستخدام الأوامر الصوتية فقط ولكنه للآسف متاح فقط في عدد محدود من الأجهزة. ولكن هذا قد يتغير في المستقبل القريب لأنه صدرت مؤخرا بعض التقارير تفيد بأن شركة Lenovo تجري حاليا محادثات مع شركة أمازون لجلب المساعد الرقمي Alexa إلى الحواسيب الشخصية.
المساعدات الرقمية الشخصية ليست شائعة على الحواسيب الشخصية. دفعت شركة آبل مستخدميها للإنتظار طويلا قبل أن تقرر جلب المساعد الرقمي Siri إلى منصة MacOS في وقت لاحق من هذا العام.
هزت شركة مايكروسوفت السوق مع نظام Windows 10 والذي يأتي بشكل مسبق مع المساعد الرقمي Cortana. يمكنك تثبيت نظام Windows 10 على حاسبك الشخصي الحالي أو الحصول على حاسب جديد والبدء بإستخدام Cortana. ويقال الآن بأن شركة أمازون تجري حاليا محادثات مع شركة Lenovo لجلب المساعد الرقمي Alexa إلى الحواسيب الشخصية.
هذا التقرير يستند على أقوال أدلى بها أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة Lenovo والذي لم يتم الكشف عن إسمه. ومع ذلك، ليست هناك أية معلومات متاحة حاليا بشأن الموعد الذي يمكن أن نرى فيه المساعد الرقمي Alexa في الحواسيب الشخصية التابعة لشركة Lenovo.
ومن غير الواضح ما إذا كانت شركة Lenovo ستحصل على ترخيص لإستخدام المساعد الرقمي Alexa بشكل حصري على الحواسيب الشخصية الخاصة بها أو ما إذا كانت شركة أمازون ستعمل مع الشركات الاخرى المصنعة للحواسيب الشخصية مثل HP و Dell على سبيل المثال لا الحصر.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق