التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

نادال يبلغ ثالث أدوار أمريكا المفتوحة مع ديوكوفيتش وسيليتش وتسونجا 

رياضة – الرأي –
يمكن لنوفاك دجوكوفيتش ورفائيل نادال الاقتراب خطوة جديدة من مواجهتهما رقم 50 عندما يظهر كل منهما في الدور الرابع لبطولة أميركا المفتوحة للتنس اليوم الأحد.
ووصل اللاعبان إلى نيويورك وسط علامات استفهام حول لياقتهما بسبب مشكلات في المعصم الأيسر لكن بدا أنهما تجاوزا هذا الأمر بنجاح.
وإذا فاز كل منهما بالمباراتين المقبلتين سيكون عليهما الصدام في الدور قبل النهائي بينما يتفوق دجوكوفيتش 26-23 على غريمه.
وخاض دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً وحامل اللقب – الذي سيواجه البريطاني كايل إدموند – مباراة واحدة كاملة فقط بعد إصابة منافسيه في الدورين الثاني والثالث.
ويدرك دجوكوفيتش جيداً إيجابيات وسلبيات اللعب القليل في البطولة وقال مع الوصول إلى الأسبوع الثاني في إحدى البطولات الأربع الكبرى يرغب المرء في أن يلعب مباريات ويقضي وقتاً في الملعب الرئيسي قبل مواجهة أحد اللاعبين الكبار.
وأضاف لكني لا أهتم كثيراً بلعبي طويلاً. لقد عملت بجدية في الأيام الأخيرة وعلى الجانب الصحي تحسنت حالتي كثيراً عما كانت عليه في بداية البطولة. أثق أن كل شيء يسير في الطريق الصحيح.
ولم يخسر نادال الذي غاب عن بطولة ويمبلدون بسبب إصابة في المعصم أجبرته على الانسحاب مبكراً من بطولة فرنسا المفتوحة – أي مجموعة في طريقه لدور الستة عشر ليواصل نتائجه الإيجابية بعدما بلغ نصف نهائي أولمبياد ريو في الفردي وأحرز ذهبية منافسات الزوجي.
وقال نادال المصنف الرابع في البطولة والخامس عالمياً الذي سيواجه الفرنسي لوكا بوي المصنف 24 في البطولة لا أعلم ما هو مستواي حالياً.. أشعر أني مستعد بشكل جيد.
وأضاف بالنسبة لي أمر جيد أن أعود للمشاركة في بطولات اللاعبين المحترفين وألعب في كل مرة بألم أقل في معصمي وهذا أهم شيء.
وفي منافسات السيدات ستلعب الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الثانية مع بترا كفيتوفا -الفائزة بلقبين في ويمبلدون -على بطاقة الظهور في دور الثمانية.
كما تلتقي الإيطالية روبرتا فينشي – التي بلغت نهائي بطولة أمريكا العام الماضي – مع ليسيا تسورنكو.انتهى
محمد مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق