التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

قيادي يمني: القوات تتقدم نحو الأرهابيين بمديرية نهم 

اليمن – امن – الرأي –
قال القيادي في الجيش اليمني عبدالرزاق أحمد أن قوات الجيش اليمني بمساندة اللجان الثورية لاتزال تسيطر على جبل السوداء مؤكدا أن القوات اليمنية تتقدم نحو الأرهابيين و المناطق المحتلة.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء فارس قال المصدر الأمني أنه سقط ، خلال عملية التقدم 8 مرتزقة من ميليشيات هادي مؤكدا أن الطيران السعودي قصف مواقع القوات اليمنية وقد أستشهد 5 جنود.

وتابع أن المعارك بمديرية نهم لاتزال مستمرة بين القوات اليمنية و الارهابيين مؤكدا أن الأبطال في الجيش سيفشلون أي مخطط أرهابي يهدد العاصمة اليمنية و المواطنين.

مستجدات مأرب ونهم

يتساقط العديد من عناصر مرتزقة العدوان بين قتيل وجريح بشكل يومي جراء محاولات مستميتة بالتقدم في جبهات مديرية نهم، في وقت استمرت المواجهات لساعات في محافظة مأرب.

وسقط 12 مسلحاً من الموالين لتحالف العدوان السعودي، بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهات نهم، خلال محاولات تقدم فاشلة.

وأوضح مصدر محلي، أن مرتزقة العدوان نفذوا 3 محاولات من الجهة الشرقية لمنطقة “القتب” والجهة الجنوبية للمدفون؛ إلا أن الجيش واللجان كسرا تلك المحاولات.

وتشير المعلومات إلى سقوط 12 شخصاً بين قتيل وجريح من الموالين للسعودية خلال تصدي الجيش للهجمات الثلاث.

ترافق ذلك، مع قيام طيران العدوان بتنفيذ غارتين استهدفتا منطقة بين مسورة وبني بارق، دون أن ترد تفاصيل إضافية بشأن ما خلفه القصف الجوي.

وفي مأرب، ذكر المصدر أن مواجهات دارت بين الجيش واللجان الشعبية ومرتزقة السعودية منذ الساعة الرابعة فجراً وحتى الساعة التاسعة من صباح اليوم.

وبيّن، أن تلك المعارك تركزت في العطيف والمشجح، وسط قصف مدفعي كثيف من قبل مجاميع السعودية، توازياً مع تحليق لطيران العدوان السعودي.

وحاولت مجاميع السعودية التقدم، حيث شنت هجومين من الجهة الجنوبية للتبة الحمراء ومن الجهة الشرقية لجبل المدفون؛ إلا أن وحدات الجيش واللجان تصدت للهجومين موقعة 6 قتلى وجرحى في صفوف الموالين للسعودية، ونفذ الطيران 3 غارات.

يأتي هذا بعد يومين من تمكن قوات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية، من تطهير 8 مواقع مهمة أسفل جبلي المدفون والقتب والتبة الحمراء بمديرية نهم، وتأمين هذه المناطق، ودحر مجاميع تحالف العدوان السعودي منها، التي كانت تهدف للتقدم في الجهة الجنوبية باتجاه “ميسرة” وسط غطاء جوي مكثف، في محاولة لقطع الإمدادات في “بران” و”محلي” و”مسورة”.

السعودية تقصف بالطيران منزلاً لنازح في حجة

قصف طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية، منزلاً في إحدى مديريات محافظة حجة شمال غرب اليمن.

وأوضح مصدر في غرفة عمليات المحافظة، أن الطيران المعادي شن غارتين على منزل المواطن طارق أحمد الكدم ـ مكون من طابق واحد ـ في منطقة “أبو دوار” جوار البريد بمديرية مستبأ، تسببتا بتدميره.

وأضاف، أنه لم تسفر الضربتان عن ضحايا ؛ كون صاحب المنزل نزح بسبب القصف الجوي والصاروخي السعودي.

يأتي هذا في وقت أفادت وسائل إعلام محلية وقوع سلسلة غارات على ميدي وحرض الحدوديتين مع السعودية؛ غير أن المصدر ذكر أنه لم ترد تفاصيل عنها.

من جانبه قال مصدر أمني في مديرية حرض، إن الطيران شن 4 غارات على المدينة القديمة و3 أخرى على المنفذ الحدودي، واستمر القصف منذ وقت الظهيرة حتى مغرب الأحد.

ويتعمد طيران العدوان تنفيذ غارات على المنازل والمصانع ومحطات الكهرباء والجسور والمستشفيات، مايسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق