التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

وزارة الدفاع تعلن تأمين حزام بغداد الشمالي في الطارمية 

بغداد – امن – الرأي –
اعلنت وزارة الدفاع بسط السيطرة الكاملة على قضاء الطارمية {حزام بغداد الشمالي} .
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” قضاء الطارمية شمال بغداد شهد استقراراً أمنياً ملحوظاً، نتيجة للجهود الكبيرة التي تبذلها قوات الجيش العراقي من اللواء الثاني والعشرون من فرقة المشاة السادسة في عمليات متابعة وملاحقة العناصر الإرهابية، والسيطرة على مضافات الارهابيين الذين يتخذون من البساتين والمناطق الزراعية مخابئ لهم، عبر انتشار السيطرات والدوريات وتفتيش العجلات والتأكد من الاوراق الثبوتية”.
وتابع “كان لتعاون المواطنين في تقديم المعلومات التي تسهم في القاء القبض على العناصر المشبوهة الاثر البالغ في تحسن الوضع الامني واستقراره، من خلال الابلاغ عن تواجد الارهابيين واماكنهم وتحركاتهم”.
وقال ان ” المواطنين في قضاء الطارمية اشادوا بتعاون القوات الامنية المميز مع الاهالي وتعاملهم الحسن الذي ولد علاقة تأزر وتعاضد فيما بينهم، وأنتج عن استقرار الوضع الامني لمناطقهم، وسهل حركة للمواطنين وتنقلهم، ونشط الحركة التجارية في الاسواق التي تفتح ابوابها للمتبضعين الى ساعات متأخرة من اليل، وعبروا عن اشمئزازهم من الاشاعات المغرضة التي تطلقها بعض الجهات المغرضة عن الوضع الامني في مناطقهم وتزييف الحقائق”.
وبين “وتأتي اهمية فرض الامن والاستقرار في قضاء الطارمية كونه يمثل حزام بغداد الشمالي مما ينعكس بصورة مباشرة على أمن العاصمة الحبيبة بغداد”.
يذكر ان قضاء الطارمية كان من المناطق الرخوة امنيا ويشهد هجمات ارهابية انتحارية وتفجير عبوات ناسفة وسيارات مفخخة تستهدف القوات الامنية والمدنيين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق