التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

داعية وهابي يثير موجة استياء بعد تشبيهه العامل الأجنبي بالعبد والزوجة 

وكالات – الرأي –
أثار الداعية الوهابي ناصر العمر، جدلا واسعاً على تويتر بعد نشره تغريدة شبه فيها العلاقة بين العامل الاجنبي وكفيله السعودي بعلاقة العبد بسيده والزوجة بزوجها!!

وقال الداعية الوهابي ناصر العمر، عضو الهيئة العليا لرابطة “علماء المسلمين” في تغريدة له على تويتر حول إخلال العامل بعقد عمله، إن إغراء العامل لترك كفيله يدخل في التخبيب المحرم، مستدلا بالحديث “ليس منا من خبب امرأة على زوجها أو عبدا على سيده.”

واثار تشبيه علاقة العامل مع كفيله بالعلاقة بين الزوجين والعلاقة بين العبد وسيده غضب عدد من المغردين، الذين وجدوا فيها إعادة لزمن العبودية، مؤكدين أن من حق العامل البحث عن مصلحته والأفضل لضمان مستقبله.

ولم يشر الداعية الوهابي الى وجهة نظره حيال قيام الكفيل السعودي بإنهاء العقد مع العامل الاجنبي من جانب واحد او طرده من العمل أو عدم دفع راتبه أو حبسه و تعذيبه في المنزل وسلبه جواز سفره و … الخ.

وبعد يوم من إرساله هذه التغريدة، بعث العمر بتغريدة أخرى لإيضاح وجهة نظره، قال فيها:

وعادت هذه التغريدة لتثير الجدل من جديد، وبالتحديد باستخدام العمر لفظ “الكفيل والمكفول”، في إشارة إلى تحديده العامل الأجنبي وليس السعودي.

ومع استمرار الجدل على تويتر، نشر العمر عبر حسابه على تويتر مقطع فيديو سابق له عنوانه “إخواننا الوافدون شركاؤنا”، يتحدث فيه عن الدور المهم الذي يلعبه الوافدون في الاقتصاد وسوق العمل السعودي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق