التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 16, 2024

محاكم بحرينية تؤجل محاكمة خطباء وعلماء دين الى نهاية الشهر الجاري 

وكالات – سياسة – الرأي –
عقدت محكمة بحرينية أولى جلسات محاكمة الخطيب الحسيني المعتقل، ملا حبيب الدرازي، وقررت تأجيلها حتى 30 أغسطس/آب الجاري مع استمرار حبسه.

ووجهت السلطات للدرازي تهمة التجمع غير القانوني، على خلفية الاعتصام المقام أمام منزل المرجع الديني الشيخ عيسى قاسم منذ 20 يونيو/حزيران الماضي، احتجاجاً على إسقاط جنسيته.

يذكر أن السلطات استدعت الدرازي في 7 أغسطس/آب، وقررت توقيفه لعرضه على النيابة، فيما قررت النيابة في 9 أغسطس/آب توقيف ملا حبيب الدرازي 15 يوماً على ذمة التحقيق.

كما عقدت محكمة بحرينية أولى جلسات محاكمة عالم الدين الشيعي المعتقل الشيخ علي ناجي الهملي، وقررت تأجيلها حتى 30 أغسطس/آب الجاري مع استمرار حبسه.

وكانت السلطات استدعت الهملي في 7 أغسطس/آب، وقررت توقيفه لعرضه على النيابة، فيما قررت النيابة في 9 أغسطس/آب توقيف الشيخ الهملي 15 يوماً على ذمة التحقيق.

من جهة أخرى قال مسؤول الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان، الشيخ ميثم السلمان إن محكمة بحرينية عقدت أولى جلسات محاكمة رجل الدين الشيعي المعتقل الشيخ عماد الشعلة.

ووجهت السلطات للشعلة تهمة التجمع غير القانوني، على خلفية الاعتصام المقام أمام منزل المرجع الديني الشيخ عيسى قاسم منذ 20 يونيو/حزيران الماضي، احتجاجاً على إسقاط جنسيته.

وقررت المحكمة تأجيل الجلسة حتى 30 أغسطس/آب الجاري، مع استمرار حبسه.

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق