التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

الغانمي: عمليات جنوب الموصل بدأت ضمن خطة كبرى تستمر إلى نهاية هذا العام 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

اكد رئيس أركان الجيش الفريق الاول الركن عثمان الغانمي ان عمليات جنوب الموصل بدأت ضمن خطة كبرى تستمر إلى نهاية هذا العام.
وافاد بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” الغانمي تفقد برفقة عدد من كبار الضباط في وزارة الدفاع في زيارة ميدانية إلى قيادة عمليات نينوى، سير العمليات العسكرية الجارية لتحرير المحافظة من دنس العصابات الإرهابية والاطلاع ميدانياً على الانجاز الكبير المتحقق، والذي تمثل بنصب الجسر العائم من قبل أبطال الجهد الهندسي كتيبة تجسير المقر العام لوزارة الدفاع على نهر دجلة”.
واضاف” إذ أمن الجسر اتصال المحور الغربي، الذي انطلق من قيادة عمليات صلاح الدين صوب قاعدة القيارة بالمحور الشرقي الذي انطلق من قضاء مخمور”، مبينا ان” الجسر العائم يعد مشروعاً إستراتيجياً مهماً يؤمن المناورة بين المحورين الشرقي والغربي ويساعد في توفير أكثر من خط إمداد للقطعات عبر المحور الغربي”.
واضاف” كما ويسهم الجسر العائم في إعادة إعمار قاعدة القيارة التي دمرتها عصابات داعش الإرهابية من خلال تأمين المواد الأولية، والتي ستكون هدفاً مهماً وذا قيمة تعبوية في دعم عملية تحرير محافظة نينوى”.
وأكد الغانمي خلال الجولة بمقر قيادة العمليات أن” العمليات التي بدأت جنوب الموصل هي ضمن خطة كبرى تستمر إلى نهاية هذا العام حتى يتم تحرير المحافظة وكل شبر من أرض العراق بالكامل”.
واشار الى ان” العدو الآن في حالة انهيار وغير قادر على مسك الأرض وعاد إلى استهداف المدنيين الأبرياء ولذا تم إعداد الخطط الكفيلة للحيلولة دون ذلك”، مشدداً على” الاستمرار بالعمليات وفق الصفحات والتوقيتات حتى اكتمال كل مراحل العمليات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق