التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

الامانة :تعزو انقطاع الماء عن بعض الاحياء في العاصمة الى انقطاع التيار الكهربائي 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

عزت امانة بغداد ،اليوم الاحد، انقطاع الماء عن بعض احياء العاصمة في اليومين الماضيين الى انقطاع التيار الكهربائي.

وافاد اعلام الامانة تلقت ( الرأي ) الدوليةنسخة منه اليوم، ان ” مشاريع ومجمعات انتاج الماء الصافي تعمل بكامل طاقاتها ولاتعاني من اي مشكلات فنية بإستثناء موضوع التذبذب في التيار الكهربائي الذي جرى معالجته وأدى في اليومين الماضيين الى حدوث شحة في الماء في بعض الازقة في مناطق اطراف العاصمة”.
واشار الى ان” دائرة ماء بغداد اتخذت عدة اجراءات لزيادة كميات الماء المنتج لا سيما في اطراف العاصمة تضمنت نصب وتشغيل {4} مجمعات جديدة للماء الصافي طاقة الواحد منها {200} م3 في الساعة وهي مجمعات {حي النصر والفحامة وسبع قصور وحي طارق} علاوة على الكميات التي تنتجها المشاريع الرئيسة وتبلغ نحو {3.250.000} ثلاثة ملايين ومئتين وخمسين الف متر مكعب يومياً ” .
واضاف ان ” ظهور حالات الشحة في بعض مناطق الاطراف يرجع لعدة امور ابرزها التوسع السكاني وزيادة حجم الاستهلاك لاسيما مع الارتفاع الحاد في درجات الحرارة في فصل الصيف وإستعمال معظم المواطنين للمضخات في سحب الماء ما يتسبب بحرمان المناطق التي تقع عند نهايات الخطوط الناقلة من احتياجها للمياه”.
واوضح ان ” انتاج امانة بغداد من الماء الصافي يتأثر بشكل كبير بالتجاوزات الحاصلة على الخطوط الناقلة في اطراف مدينة بغداد لاسيما عند المناطق التي تقع بين مشاريع الانتاج والاحياء السكنية لغرض سقي وري المزروعات وملء احواض تربية الاسماك بطرائق غير قانونية الى جانب انشاء عشرات المواقع غير المرخصة لغسل السيارات ” .
واهابت امانة بغداد بأهالي العاصمة بـ” ضرورة ترشيد وتقنين إستعمال الماء الصافي ووفقاً للحاجة الفعلية وتجنب هدره لاغراض سقي الحدائق المنزلية وغسل السيارات والشوارع منعاً لحصول الشحة في بعض المناطق لاسيما تلك الواقعة عند اطراف العاصمة بغداد “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق