التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

الاقتصاد النيابية: استمرار أسعار النفط بالارتفاع سيزيد من الإيرادات العراقية 

اقتصاد – الرأي –
أكدت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية نجيبة نجيب ان”استمرار أسعار النفط العالمية بالارتفاع سيزيد من الإيرادات العراقية المستحصلة من المشتقات النفطية .
وقالت نجيب اليوم الجمعة أن” الركود الاقتصادي الحالي في البلاد جاء بسبب قلة الإيرادات والحرب ضد داعش الإرهابي “,مشيرة إلى آن” هناك توقعات بان الإيرادات ستزداد من خلال ارتفاع أسعار النفط والاستفادة من قرض صندوق النقد الدولي والدول الخمسة الصناعية التي ستعطي العراق مبلغ بقيمة 3 مليارات و300 دولار “.
وتابعت بالقول ان” إنهاء الحرب ضد داعش معناه بان المصاريف ستقل وسيكون هناك دعم للمشاريع الصغيرة وهذه مؤشرات جيدة لإنهاء الركود الاقتصادي”.
وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم قد أكد خلال الامسية الرمضانية التي اقيمت امس في مكتبه في بغداد على ” استيعاب درس انخفاض اسعار النفط التي عادت على العراق بالسلب والعمل على تفادي تبعات الهبوط”.
يذكر ان خام القياس العالمي مزيج برنت قد بلغ امس الخميس 50.13 دولار للبرميل في تعاملات السوق، مرتفعا 0.5% عن مستواه اول أمس الأربعاء ، في حين هبطت أسعار النفط اليوم الجمعة الى أكثر من 5% بعد تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق