التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

المالكي يصف قرار سحب الجنسية من الشيخ قاسم بـ”الظالم”. 

بغداد – سياسة – الرأي –
طالب رئيس حزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي، الثلاثاء، نظام البحرين بالتراجع عن قرار اسقاط جنسية اية الله عيسى قاسم، فيما وصف القرار بـ”الظالم”.
وقال المالكي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “سحب حكومة البحرين لجنسية آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم يعد تصعيداً خطيراً وإقحاماً للبحرين بتوترات طائفية حادة لا تحمد عقباها”.
وطالب المالكي حكومة البحرين بـ”التراجع عن هذا القرار الظالم والعدول عن هذه السياسة حفاظا على وحدة الشعب وكرامة العلماء واحترام القوى السياسية الوطنية، فان جماهير البحرين تُمارس حقها المشروع، والله نصير المظلومين”.
واضاف “في الوقت الذي يطالب فيه شعب البحرين الشقيق من خلال تظاهراته السلمية بحقوقه السياسية المشروعة أسوة بكل شعوب العالم المتحضرة بالمشاركة في الحكم، وبينما تكون البلاد بحاجة ماسة الى خطوات تهدئة واقعية تعالج الأزمة تطالعنا حكومة البحرين بقرارات تصعيدية خطيرة تزيد من تفاقم الأوضاع وتضع البلاد على حافة الاقتتال وسفك الدماء لا سمح الله تعالى”.
واوضح “لا تزال قرارات حكومة البحرين المرفوضة بحق سماحة الشيخ المجاهد علي سلمان أمين عام حركة الوفاق الوطني واغلاق مكاتبها موضع اعتراض واحتجاجات محلية ودولية، جاء القرار الاخطر وبخطوة تصعيدية صارخة لم تقدم عليها اية دولة في العالم وذلك بسحب الجنسية عن المواطن الذي ولد على ارض البحرين وأخلص لشعبه، العالم الكبير اية الله الشيخ عيسى قاسم دام عزه.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق