التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

العبادي: نقل الصلاحيات ليس سهلا وسنفاضل بين المحافظات حسب خدماتها 

بغداد – سياسة – الرأي –
قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، إن نقل عملية الصلاحيات إلى المحافظات “ليست سهلة”.
ونقل بيان لمكتبه، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، عن العبادي خلال ترؤسه الاجتماع الدوري للاجتماع الحادي عشر من الدورة الثانية للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات الذي عقد امس في محافظة النجف الأشرف، القول أن “الاجتماع مهم لنقل الصلاحيات وهي عملية ليست سهلة وهناك اختلاف بالرؤى لما يتم نقله من صلاحيات وما لايتم نقله”، مؤكدا على “ضرورة الحرص على وحدة البلد في عملية نقل الصلاحيات”، مجددا التزام الحكومة بـ”نقل الصلاحيات للمحافظات”.
ودعا مجالس المحافظات الى “ممارسة دورها بشكل فعلي فالمسؤولية تضامنية واحدة ونجاح المحافظات نجاح للحكومة ونجاح الحكومة هو نجاح للمحافظات”.
وأشار رئيس الوزراء إلى ان “الانتصارات التي تحققت في الفلوجة تمثل فخرا للعراقيين وهناك مقاتلين أبطال يضحون بأرواحهم لتحرير مناطق ليست لديهم فيها ملكا او مشروعا ولا يعرفوها وهو ما يثبت وحدة العراقيين فالجميع يقاتل من اجل بلده ومقدساته”.
وأضاف إن “مصيرنا مشترك والتهديد والتحدي الأمني والاقتصادي والمالي واحد واستطعنا السير بالبلد بالرغم من هذه التحديات وحررنا الأراضي وتجاوزنا العديد من الأزمات”.
وأكد إن “إدارة المال بالطرق الصحيحة مهم جدا وهذا الأمر كان واضحا في الأزمة المالية للبلد حيث انه برغم الأزمة تمكنت الحكومة المضي بتقديم الخدمات”.
وتابع “إننا وفرنا الكهرباء لمحافظة البصرة 24 ساعة يوميا لان محافظة البصرة وجميع محافظاتنا ومواطنينا يستحقون توفير أفضل الخدمات لهم”، لافتا “هناك مقياسا سيكون للمحافظات التي تقدم خدمات أفضل لمواطنيها من خلال تفاضل فيما بينها”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق