التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

ايطاليا تتصدر مجموعتها بعد فوزها على بلجيكا 

رياضة – الرأي –
تصدر المنتخب الايطالي المجموعة الخامسة بمنافسات كأس أمم اوروبا بعد فوزه على منتخب بلجيكا بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الاثنين في مدينة ليون الفرنسية. أحرز هدفي المنتخب الايطالي ايمانويلي جياكيريني وجراتسيانو بيليه. وجاء الهدف الأول في الدقيقة الثانية والثلاثين بعد أن تلقى جياكيريني تمريرة طولية من ليوناردو بونوتشي وسيطر على الكرة قبل أن يسددها قويه في شباك حارس مرمى بلجيكا تيبو كورتوا. وبدا أداء نجوم بلجيكا مثل المهاجم لوكاكو وصانع الألعاب هازارد مخيبا للآمال، فرغم الاستحواذ على الكرة فشل اللاعبون في إدراك التعادل.
وأجرى مدرب بلجيكا تعديلات في الشوط الثاني المثير بهدف تعديل النتيجة ولكنه قابل دفاعا ايطاليا صلدا ومن خلفه حارس المرمى المخضرم جيانلويغي بوفون.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، شن لاعبو منتخب ايطاليا هجمة مرتدة وتبادلوا الكرة أمام مرمى ايطاليا قبل أن يودعها بيليه في شباك كورتوا. وفي إطار منافسات المجموعة ذاتها، تعادل منتخبا جمهورية ايرلندا والسويد بهدف لكل منهما. أحرز ويسلي هولاهان هدف التقدم لايرلندا في الدقيقة 48 من تسديدة قوية ولكن زميله سياران كلارك سجل بالخطأ في مرماه ليدرك التعادل للفريق السويدي. وبنهاية الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة، يتصدر منتخب ايطاليا برصيد 3 نقاط يليه منتخبا السويد وجمهورية ايرلندا بنقطة واحدة لكل منهما، بينما يتذيل منتخب بلجيكا المجموعة بلا رصيد من النقاط.انتهى
محمد حسين مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق