التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

المرجعية الدينية تشدد على الاهتمام بذوي شهداء المقاتلين وحماية المدنيين خلال المعارك 

كربلاء المقدسة – محلي – الرأي –
شددت المرجعية الدينية العليا على الاهتمام بذوي الشهداء من القوات الامنية ، والحشد الشعبي ، داعية المقاتلين إلى ضرورة حماية المدنيين خلال عمليات التحرير ، وتخليص من احتمى بهم العدو .
وقال ممثل المرجعية العليا في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي خلال خطبة الجمعة في الصحن الحسيني المقدس ” في هذه الأيام العظيمة التي يخوض فيها أعزتنا في القوات المسلحة ، والشرطة الاتحادية ، ومن يساندهم من المتطوعين الابطال ، وأبناء العشائر الغيارى ، معارك ضارية لدحر الإرهاب الداعشي عن مناطق اخرى من ارض العراق الطاهرة ، يجب ان نقف لنحيي بإكبار وإجلال هؤلاء الرجال الميامين على انتصاراتهم ، وبطولاتهم ، وتضحياتهم ، وتفانيهم في الدفاع عن وطنهم ، وشعبهم ، ومقدساتهم ” .
وأضاف ” اننا لا نجد من الكلمات ما تفي ببيان قدرهم ومكانتهم ، ولا يسعنا الا ان نقول : انكم حقا الاجلّ قدرا ، والأعظم اجرا ومثوبة من جميع من سواكم ، ويا ليتنا كنا معكم فنفوز فوزا عظيما ” .
وتابع السيد الصافي ” اما الشهداء الذين ارتقوا إلى جنان الخلد مضرجين بدمائهم الزكية فما عسانا ان نقول فيهم ، وقد قال الله تعالى: ” {وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِين} ” .
واكد ممثل المرجعية الدينية على ضرورة الاهتمام بالجرحى من القوات الامنية ، والحشد الشعبي ، وأبناء العشائر ، قائلا ” اما الجرحى ممن أصيبوا في ساحات المنازلة من الإرهابيين فإن الله تعالى سيؤتيهم أجرهم مرتين ، مرة على جهادهم ، ومرة على صبرهم وتحملهم لما نالهم من الاذى في سبيله ، ولكن ما اعظم واجبنا تجاههم في رعايتهم ، والعناية بهم ، وتخفيف آلامهم ، وتأمين الحياة الكريمة لهم ” .
وشدد على رعاية ذوي الشهداء ، مبينا ” اما أرامل الشهداء ، وأيتامهم ، وسائر ذويهم فيكفيهم فخرا ما قدموا للدين ، والوطن من شهداء كرام ، ولكن الواجب تجاههم أعظم ؛ لأنهم فقدوا أحبتهم ومن كانوا يُحظون برعايتهم في حياتهم المعيشية ، فلابد ان يجدوا منا من العناية والرعاية ما يعوض ولو جزء مما فقدوه بفراق اولئك الكرام ” .
ولفت السيد الصافي إلى ان ” سنتين مضت منذ أن هبّ العراقيون للدفاع عن بلدهم ، وشعبهم ، ومقدساتهم امام الهجمة الهمجية الداعشية ، وقد قدموا خلال هذه المدة آلاف الشهداء ، واضعاف ذلك من الجرحى والمصابين ، ولكنهم لم يملّوا ولم يكلّوا عن مقارعة الإرهابيين ، وما يزالون صامدين في مختلف الجبهات ، بل انهم يزدادون إصرارا على الاستمرار في جهادهم الدفاعي إلى تطهير آخر شبر من ارض الوطن من رجس هؤلاء الظلاميين ” .
وأشار إلى ان ” الجميع ساهم في هذه المنازلة العظيمة شيبا ، وشبانا ، كبارا ، وصغارا ، رجالا ، ونساءً ، ولايزالون مستمرين في ذلك ، فمنهم من يشارك ببدنه بالحضور في جبهات القتال ، ومنهم من يشارك بماله بتوفير ما يحتاج إليه المقاتلون من المؤن ، وغيرها ، فسلام الله عليكم من شعب صامد صابر فاجأ العالم بصبره ، وصموده ” .
ودعا ممثل المرجعية الدينية إلى ضرورة حماية المدنيين في المناطق التي تشهد عمليات التحرير ، انه ” نؤكد على المقاتلين الأبطال بضرورة توفر الحماية للمدنيين الأبرياء ، وتخليص من احتمى به العدو منهم بكل الوسائل المتاحة ” ، متوجها بالحديث للمقاتلين قائلا ” اعلموا إن إنقاذ الإنسان البريء مما يحيط به من المخاطر أهم وأعظم من استهداف العدو ، والقضاء عليه ، فابذلوا قصارى جهودكم في تأمين حياة المدنيين ، وإبعاد الأذى عنهم ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق