التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

مفوضية حقوق الإنسان : البلاد ما زالت تشهد انتشار ظاهرة المدارس الطينية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

قال عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان فاضل الغراوي ، ان ” التعليم مازال يشهد الكثير من المشاكل ، وخصوصا قلة الأبنية المدرسية ، واكتظاظ المدارس ، وانتشار ظاهرة المدارس الطينية ، وعدم تطوير منظومة المناهج التعليمية ، والوسائل الحديثة ” .
وبين الغراوي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الخميس ، ان ” التعليم في العراق مازال يمثل تحديا لمضامين حقوق الانسان ، والتي كفلت هذا الحق بموجب الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ، والاعلان العالمي لحقوق الانسان والدستور العراقي ” .
واشار الغراوي إلى ان ” المفوضية قد وثقت العديد من انتهاكات حقوق الانسان المتعلقة بحق التعليم ، وخصوصا العنف ضد الطلبة سواء الجسدي او اللفظي او الفصل على اساس الجنس مبينا ان” المفوضية العديد تلقت من البلاغات والشكاوى بخصوص هذه الانتهاكات ” .
ولفت إلى ان ” المفوضية اصدرت العديد من التقارير التي تؤكد عدم قيام الحكومة بتوفير بيئة مناسبة للطلبة في ممارسة حقهم بالتعليم وكفالته ، وخصوصا من باب حقوق الانسان ” ، مؤكدا ان ” التشخيص يتبلور لدى الفئات العمرية الصغيرة من الطلبة ، مما يتطلب قيام الحكومة ، ووزراتها المعنية اعادة النظر بمسار العملية التعليمية من خلال بوابة حقوق الانسان ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق