التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

قائد عسكري ايراني: قدراتنا الردعية احبطت 6 هجمات عسكرية محتملة 

وكالات – امن – الرأي –
كشف مساعد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري بان قوة الردع الايرانية احبطت 6 هجمات عسكرية كانت محتملة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية بعد مرحلة الدفاع المقدس.

وفي كلمة له اليوم الاثنين خلال مراسم الاحتفال بيوم المعلم في جامعة “الامام الحسين (ع)” التابعة للحرس الثوري، اشار اللواء باقري الى ان 6 مؤامرات جرت بعد مرحلة الدفاع المقدس (1980-1988)، اوصلت ايران الى حافة الحرب وقال، ان الحرس الثوري بقيادة قائد الثورة الاسلامية ومن خلال الجهود والتضحيات التي بذلها قد ادى رسالته جيدا في الدفاع عن البلاد واحبط هذه المؤامرات.

وحول الحالات الست التي كان من المحتمل ان تتعرض فيها الجمهورية الاسلامية الايرانية لعدوان عسكري قال، ان الهجوم (الاميركي) على افغانستان وقضية السعودية والقضية النووية، تعد من ضمن هذه الحالات.

وتابع مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، ان اعضاء حكومة جورج بوش الابن قد كشفوا اخيرا بانهم كانوا قد اعدوا مخططا عسكريا للهجوم على ايران الا انه لم تتم الموافقة عليه على المستوى السياسي الاميركي، فضلا عن ان قدراتنا الردعية الصاروخية والبحرية والدفاعية التي تحققت بجهود قادة من امثال غفاري وطهراني مقدم قد حالت دون ذلك.

واوضح قائلا، انه من المحتمل ان يكون التهديد العسكري قد انخفض اليوم بسبب قدرة الردع المتوفرة لدى الحرس الثوري ولكن كونوا على ثقة بانهم سوف لن يترددوا لحظة واحدة في شن العدوان العسكري اذا ما شعروا بان قدراتنا الردعية قد انخفضت.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق