التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

لهذه الأسباب تناولي الجوز خلال الحمل! 

يلعب غذاء الحامل ونوعيته دوراً رئيسياً في الحفاظ على صحتها وعلى سلامة تكوين جنينها، لذا من الضروري أن تتنبه الحامل الى نوعية الأطعمة التي تتناولها وتتأكد من حصولها على كل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمها والجنين على حد سواء.
فوائد الجوز للحامل:
ان تناول الحامل للجوز مهم جداً للمحافظة على صحتها وعلى سلامة نمو جنينها، لأنه يحتوي على الفيتامين B وحمض الفوليك والريبوفلافين والثيامين، وهي معادن ضرورية خلال الحمل. ومن فوائده خلال الحمل:

– تخفيض ضغط الدم ومستوى الكولسترول حيث تعاني العديد من النساء خلال فترة الحمل من إرتفاع ضغط الدم، ويعتبر الجوز مصدر جيد لمنع إرتفاع ضغط الدم.. ويعمل ايضاً على خفص مستوى الكولسترول عند الحامل وتأمين الأحماض الدهنية الأساسية.

– تقوية جهاز المناعة والمساعدة في نمو الجنين وحمايته من التشوهات حيث يعتبر الجوز مصدر غني بالفيتامين E والبوليفينول والمنغنيزيوم وهي عناصر تقوي جهاز المناعة وتقي الحامل من الأمراض.. ويعمل النحاس دوراً فعالاً في نمو الجنين وتطوره، أما حمض الفوليك يعمل على حماية الجنين لا سيما خلال الأشهر الثلاثة الأولى من التشوهات.
على الرغم من فوائده المتعددة، تنصح الحامل بألا تتناول أكثر من سبع حبات يوميا من الجوز لأنه يؤدي ذلك الى الإصابة بالإسهال وفقر الدم مما يشكل خطراً على الحمل.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق