التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

الانواء الجوية : طقس مشمس يتحول الى غائم جزئي وأمطار خفيفة والحرارة تسجل {41}مْ 

بغداد – امن – الرأي –
توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزالي ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة صحوا الى غائم جزئي مع فرصه لتساقط أمطار خفيفة ، ودرجات الحرارة تسجل في المناطق كافة {41}مْ.
وبحسب بيان الهيأة الذي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، فان البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي قادم من البحر الأحمر ؛ ليكون طقس الغد في ، المنطقتين الشمالية والوسطى غائما جزئيا يتحول الى غائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة في بعض الاماكن منهما، وفي المنطقة الجنوبية غائم جزئي”.

ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق لتسجل {41}مْ ، فيما تكون الرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط خلال النهار{20-30} كم/س مسببة تصاعد الغبار في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم وفي الغبار {4-6} كم.

ويزداد تأثير المنخفض الجوي المذكور اعلاه يوم الخميس المقبل ؛ ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى بين غائم جزئي وغائم مصحوب احياناً بتساقط زخات مطر خفيفة ، وفي المنطقة الجنوبية غائم جزئي مع فرصه ؛ لتساقط أمطار خفيفة متفرقه فيها ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى وقليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق.

وينحسر تدريجيًا تأثير المنخفض الجوي المذكور سابقا ؛ لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط يوم الخميس المقبل ؛ ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى صحوا مع بعض القطع من الغيوم، وفي المنطقة الجنوبية غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة ، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق.

وتتأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوي المذكور سابقا يوم الجمعة المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق