التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

المالكي : زيارة كي مون ورئيسي البنك الدولي والاسلامي جاءت لتعزيز الدعم الدولي للعراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي ،اليوم الأربعاء ، ان زيارة رئيسي البنك الدولي والبنك الاسلامي الى العراق كانت بناءة وعززت الدور الدولي في دعمه.
وقال المالكي ان هذه الزيارة تاتي لتعزيز دور المجتمع الدولي للدفع بقدرات العراق الى الامام، مشيرا الى ان العراق يعتبر بوابة التصدي الاول لمحاربة عصابات داعش التكفيرية في العراق والعالم.
واشار الى ان زيارة الامين العام للامم المتحدة ورئيس البنك الدولي ورئيس البنك الاسلامي للتنمية كانت لها بصمات واضحة في تقديم الدعم للعراق ورفده بـ “250” مليون دولار لمساعدته في تجاوز ازمة النازحين وخاصة في المناطق المحررة، مؤكدا ان البنك الاسلامي للتنمية لديه وجهة نظر حيال تبني موضوع اعطاء العراق مبلغ 22 مليار دولار الى غاية عام 2020 تدفع على شكل دفعات وبآليات عمل تحدد مع الحكومة العراقية لدعم وضع البلد الاقتصادي.

واضاف ان تعزيز موارد البلد المالية يجب ان تعتمد على اليات ورؤى اقتصادية جديدة تحددها الحكومة وفق معطيات على اساس المدخولات التي تأتي الى العراق سواء من الضرائب او الرسوم او التعرفة الكمركية وتشجيع القطاع الخاص وتفعيل مسألة التمويل الذاتي لبعض وزارات ومؤسسات الدولة، لافتا الى ان هذا الامر يحتاج الى ان تكون هناك رؤية اقتصادية تتبناها الحكومة من خلال الاستشارة او دعم القطاع الخاص، اضافة الى وجود نظام مصرفي متقدم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق