التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

صالح : مشروع صندوق الاسكان سيرفع معدلات النمو الاقتصادي 

اقتصاد ـ الرأي ـ

أكد المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح ، اليوم الثلاثاء ، ان العراق وبسبب الازمة الاقتصادية يحتاج الى دفعة قوية لتنشيط السوق ورفع معدلات النمو الاقتصادي.
وقال صالح ان معدلات النمو الاقتصادي اليوم دون نسبة 2%، وهذا يعني ان العراق لديه ركود وبطالة تقدر بـ 25%، مبينا ان البدء بتنشيط قطاعات الصناعة والزراعة امر صعب وتحتاج الى وقت طويل.
واشار الى ان الدولة اختارت القطاع الاكثر تأثيرا لرفد الاقتصاد وهو التشييد والبناء التي عادة ما تمتص 20% من قوة العمل وهذا الامر اذا استثمر بالشكل الصحيح سيقضى على البطالة في العراق.

واضاف ان العراق اليوم يمر بأزمة سكن حيث انه بحاجة الى 3 ملايين وحدة سكنية اضافة الى المناطق المحررة التي تعرضت فيها مساكن المواطنين للخراب، مشيرا الى ان مشروع صندوق الاسكان سيساعد في القضاء على هذه الازمة من خلال اعطاء تسهيلات للمواطن تبدأ بخمسين مليون دينار عراقي، من اجل مساعدته على تشييد وحدة سكنية بسيطة.
وتابع ان ان هذه التسهيلات تساعد في تنشيط السوق من خلال زيادة الطلب على مواد البناء والايدي العاملة، مؤكدة ان هذه الخطوة ايجابية وتوقيتها مناسب جدا حيث ان لها مردودات اقتصادية كبيرة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق