التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

الإعمار النيابية : الحصول على قروض صندوق الإسكان من خلال الاستمارة الالكترونية 

بغداد – محلي – الرأي –
قال عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية توفيق الكعبي ، ان ” المواطنين سوف يحصلون على قروض صندوق الإسكان من خلال الاستمارة الالكترونية ” .
وبين الكعبي اليوم الاربعاء ، انه ” بعد ان يملأ المواطن الاستمارة الالكترونية {التي ستُوفر بعد حين} يراجع القسم الموجود بمحافظته ، ومن خلال الاقسام تروج له معاملة ، وترفع إلى صندوق الاسكان ، وتكون العملية سهلة جدا ” .
واوضح النائب ان ” لجنة الاعمار ناقشت اليوم من خلال اجتماع مع وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني مبلغ 850 مليار دينار التي صرفت من قبل البنك المركزي إلى صندوق الاسكان ، وسوف تصرف هذا المبالغ للمواطنين ” ، مبينا ان ” هذا المبلغ لمدة سنة وبعد السنة مستعد البنك المركزي ان يعطي إلى صندوق مبالغ اخرى ؛ لغرض تسهيل امور المواطنين ” .
واكد الكعبي ان ” القروض سوف تسهل عملية الاستثمار ، حيث كان الكثير من المستثمرين يعانون من عزوف المواطنين من شراء المجمعات ، و بسبب عدم وجود السيولة ” ، مشيرا إلى ان ” هذه العملية سوف تسهل للمواطن ان يشترى شقق سكنية بعد استخدام هذا القروض ، والاستفادة منها ، وتسهل عملية تسريع بناء المساكن ” .
واوضح الكعبي ان ” وزير الاسكان أكد خلال الاجتماع بأن كافة المعاملات التي قدمت إلى المواطنين في سنة 2014 انهيت ، وسوف نبدأ بمعاملات عام 2015 ، 2016 ” .
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي صادق الاربعاء الماضي على إطلاق آليات قروض صندوق الاسكان لبناء وترميم ، وشراء الوحدات السكنية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق