التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

الدفاع : مقتل {36} إرهابيا وإخلاء أكثر من {125} عائلة محاصرة في مختلف قواطع العمليات 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

تمكنت قطعات الجيش العسكرية من قتل اكثر من 36 إرهابيا ، واخلاء اكثر من 125 عائلة محاصرة في مختلف قواطع العمليات .
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان ” قيادة عمليات الجزيرة تمكن من تفجير (32) عبوة ناسفة في منطقة البوحياة ، ولازال العمل مستمرا لتطهير ما تبقى من المنطقة لتطهيرها من حقول الألغام التي نصبتها عصابات داعش الإرهابية ” ، مضيفا انه ” تم حرق عجلة تحمل أحادية ، وقتل من فيها قرب معمل جبار حاولوا التعرض على قطعات القيادة في خط صد جبة البغدادي ” .
ونوه البيان الى انه في مدرسة الربعي جنوب حديثة تم قتل (3) إرهابيين من داعش ، وجرح آخر ، كما تم قتل (7) إرهابيين من داعش بضربات لرجال المدفعية في البغدادي ، كما تم رفع وتفكيك (31) عبوة ناسفة ، وتفجير (6) أخرى في المنطقة المحصورة بين المحمدي ، ومنطقة العكبة ، فيما تمكن أبطال مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة من تفجير (32) عبوة ناسفة في منطقة البو حياة ، والعمل مستمر لتطهير المنطقة .
واوضح البيان انه ” تم استقبال (67) عائلة مكونة من (356) مواطنا كانت تستخدمهم داعش الإرهابية كدروع بشرية في ناحية كبيسة ، وتم إخلاؤهم إلى مخيم النازحين في الكيلو (60) ” .
وفي السياق ذاته لفت البيان إلى انه ” تم استقبال (8) عوائل نازحة من منطقة كبيسة مؤلفة من (8) نساء ، و (11) طفلا ، و (12) رجلا تم نقلهم إلى المجمع السكني في البغدادي ” ، مشيرا إلى انه ” خلال تنفيذ واجب مشترك مع قوة من أبناء العشائر لتفتيش منطقة السحل شمال غرب البغدادي تم إخلاء (29) عائلة مؤلفة من (217) فردا ” .
وأضاف البيان ان ” فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من تدمير شاحنة (لوري) مفخخة من خلال مفرزة صواريخ الكورنيت في منطقة الهياكل ، وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية في منطقة حي الشهداء جنوب الفلوجة ” ، موضحا انه ” ضمن قاطع مسؤولية الفرقة المدرعة التاسعة ، وبعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود (٣) مضافات في منطقة مشروع اليابس داهمت قواتنا المضافات التابعة إلى ولاية شمال بغداد ، ودمرتها بالكامل ” .
واستطرد البيان انه ” في السياق ذاته خرجت قوة للتفتيش في منطقة الرعود قرية أبو دلف وأثناء التفتيش تم العثور على المواد التالية العثور على (B K C) بندقية (A K) نصف أخمس ، اخمس خشبي ، وغطاء بدن ، قبضة خشبية 2 ” ، مؤكدا انه ” بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود كدس للعتاد في منطقة أم نجم الأولى ضمن محيط شمال بغداد ، وأثناء التفتيش تم العثور على (6) جليكانات (C4) سعة 20 لترا مسلكا ومعدا للتفجير ، تاروسة ماء مسلكة معدة للتفجير ، وفي منطقة فهد الفاضل ، وبعد التفتيش تم العثور على (3) جليكانات(C4) سعة 20 لترا ” .
ولفت البيان إلى انه ” في السياق ذاته تم تفتيش مضافة تابعة للإرهابي (زياد أحمد خلف الحلبوسي) في قرية 6 ، حيث تم العثور على أسلاك موبايل مسلكة ، بطاريات تستخدم للتفجير ، وتم تدمير المضافة ضمن محيط شمال بغداد ” ، مبينا انه ” في خط اللاين تم إلقاء القبض على الإرهابيين المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب ، وهم الإرهابي (يونس حافظ خلف الزبيدي ، حربي فلاح أحمد الزبيدي) ، وتم تسليمهم إلى جهة الطلب ” .
وقال البيان انه ” في قاطع قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة تم إلقاء القبض على (5) مطلوبين في منطقة الراكوب بناحية اللطيفية والمطلوبين إلى جهاز الأمن الوطني لاشتراكهم بتنفيذ أعمال إرهابية ، إلقاء القبض على متهم مطلوب للعدالة وفق المادة (422) في اللطيفية ، ضبط (73) عجلة مخالفة ضمن السيطرات في قاطع فق17 ” ، مضيفا انه ” اثناء تنفيذ واجب نقل النازحين من جسر بزيبز إلى خارج قاطع المسؤولية ، حيث تم نقل (21) عائلة نازحة بعد أن تم تقديم كافة الخدمات الطبية اليهم من قبل طبابة فق17 ، العثور على منزل مفخخ كان يستخدمه الإرهابيون لتنفيذ عملياتهم الإرهابية في منطقة المضانيك عرب جبور ، وتم العثور أيضاً على (٢) عبوة عبارة عن جلكان سعة 5 لترات مملوء بمادة الـ (C4) معدة للتفجير تمت معالجتها من قبل الجهد الهندسي فق17 ” .
واوضح البيان انه ” تم العثور على عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لترات مملوء بمادة الـ (C4) مربوط بقذيفة مدفع عيار 130 ملم تم تفكيك العبوة من قبل القوة أعلاه ” .
فيما واصلت قيادة عمليات سامراء عملية البحث والتطهير لجزيرة غرب سامراء ضمن عملية امن الجزيرة ، حيث تم العثور على كدس للعتاد في منطقة الشريف عباس يحتوي على (120) إطلاقة أحادية 12.7 ملم ، (19) قنبرة هاون 120 ملم ، (3) قنابر هاون 60 ملم ، (7) صواريخ كاتيوشا ، (100) إطلاقة M16 ، (٢) رمانة يدوية ، (1) قاعدة أحادية ، عدد كبير من أشرطة اﻻحادية ، درع إرهابي مدرج عليه اسم أبو عبيدة عدد 2 .
وبين البيان ان ” سرية هندسة ميدان القيادة قامت بتفجير (15) عبوة ناسفة تحت السيطرة ، وتفكيك (10) عبوات اخرى ، تفكيك عجلة مفخخة مصفحة كانت بداخلها (67) عبوة ناسفة قمعية ، و(14) مقذوف مدفعية ، (55) جليكان نترات اﻻمونيا ، كما تم أيضا العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة مفخخ ، وتم تفكيك المعمل ، والعثور بداخله على (50) عبوة ناسفة ، (10) مساطر ، فتيل كورتيس بطول 10 أمتار ، (10) موبايل اتصال معد للتفجير ، (40) آلية تفجير ” .
وأضاف البيان ان ” فرقة المشاة العاشرة قامت بإخلاء العديد من العوائل اﻻنبارية النازحة من عصابات داعش اﻻرهابية في منطقة البو ذياب ضمن المحور الشمالي للانبار ، وتم تقديم الطعام والشراب ، وتأمين الحماية لهم ، وإرسالهم إلى الجهات الخاصة في عمليات اﻻنبار ” .
واوضح البيان انه ” ضمن فعاليات فرقة المشاة السابعة واصلت مدفعية الفرقة بدك أوكار عناصر داعش الإرهابية في المنطقة الشرقية لناحية البغدادي ، وقتلت (7) إرهابيين ،وتدمير منصة إطلاق صواريخ ، وحرق عجلة مفخخة بعملية استباقية في منطقة الربعي شرق منطقة البوحيات ، وخلال واجب إسناد تم رفع (31) عبوة ناسفة ، وتفجير (6) على طريق محور التقدم باتجاه ناحية المحمدي التابعة لقضاء هيت ” .
وختم البيان انه ” في قاطع عمليات صلاح الدين حاول العدو التعرض على قطعاتنا ، والحشد الشعبي على خط الصد لبحيرة الثرثار ، الذي انشأ بعد عملية أمن الجزيرة ، وتم التصدي لهم بقوة ، وقتل (15) إرهابيا من عصابات داعش الإرهابية ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق