التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

نقابة الصحفيين العراقيين تستنكر قيام الصهاينة باعتقال صحفيين فلسطينيين وتعده انتهاكا خطيرا 

بغداد – محلي – الرأي –
استنكرت نقابة الصحفيين العراقيين قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحام واغلاق مقري فضائية “فلسطين اليوم”، وشركة “ترانس ميديا” في رام الله بالضفة الغربية واعتقال 3 صحفيين بينهم فاروق عليات مدير مكتب “فلسطين اليوم”.
وذكر بيان للنقابة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” النقابة تعد هذا الاعتداء السافر انتهاكا خطيرا لحرية الاعلام المطالب بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والحياة، ويأتي ضمن مسلسل استهداف وسائل الاعلام الفلسطينية والصحفيين في محاولة منها لمصادرة واسكات الصوت المطالب بفضح انتهاكات العدو المستمرة بحق أهلنا في فلسطين” .
وتابع ان ” نقابة الصحفيين العراقيين تعتر عن تضامنها مع الأسرة الصحفية الفلسطينية في مواجهتها لقوات الاحتلال الاسرائيلي” .
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد داهمت امس مكتب الفضائية في مدينة البيرة وحاصرته قبل أن تصادر أجهزة البث والمونتاج والتصوير من داخله وتعلن إغلاق القناة بأمر عسكري واعتقلت اثنين من الصحفيين العاملين داخل مكتب الفضائية، هما المصور الصحفي محمد عمرو، وفني البث شبيب شبيب.
كما اعتقلت مدير القناة في الضفة الغربية الصحفي فاروق عليات، بعد مداهمة منزله في بلدة بيرزيت.
واقتحمت كذلك مقر شركة ترانس ميديا للخدمات التلفزيونية في مدينة البيرة وصادرت معداتها، علما أن الشركة تقدم خدمات لفضائيات فلسطينية، منها فلسطين اليوم “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق