التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

صحة بغداد : إرسال قافلة طبية لاسناد القوات الأمنية والحشد الشعبي في سامراء 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

انطلقت صباح اليوم القافلة الطبية متوجهة إلى مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين لمساندة القوات الأمنية والحشد الشعبي.
وذكر بيان لدائرة صحة بغداد الكرخ، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان القافلة تقدم، “كافة أنواع الخدمات {التشخيصية والعلاجية والفحوصات المختبرية واللقاحات وخدمات الضماد والتداوي}، فضلا عن عيادة حديثة متنقلة للخدمات الوقائية للأسنان”.
كما تتضمن القافلة، بحسب البيان، “عجلات لرش المبيدات ومكافحة القوارض وبإشراف مباشر من قبل مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ جاسب لطيف الحجامي ومدير قسم الصحة العامة نازك لهمود الفتلاوي، وتكليف امهر ألاطباء الاختصاص والملاكات الصحية والتمريضية والادارية وبرفقة قنوات إعلامية مساندة للتغطية الحية والمباشرة ومن المواقع القتالية”.
وبين إن “القافلة الملاكات الطبية والصحية العاملة تكونت في قطاعات {الكاظمية والإعلام والدورة والمحمودية والكرخ والتاجي} للرعاية الصحية الأولية في جانب الكرخ وانطلاقها إلى مدينة سامراء”.
وأشار إلى “تقسيم القافلة إلى ستة فرق صحية موزعة وحسب المحاور للخطوط الأمامية المحاذية للعدو حيث تم التنسيق مع القيادات العليا للحشد الشعبي والقوات الأمنية المتواجدة في المنطقة لتوزيع هذه الفرق والتي ستقدم الخدمات لمدة ثلاثة أيام من العمل المتواصل والمرابطة في القطاعات العسكرية من فحص وتشخيص ومعالجة، فضلا عن اعطاء اللقاحات اللازمة ضد الأمراض الانتقالية، علاوة على خدمات علاجية للأمراض كالانفلاونزا وتزويدهم بحبوب تعقيم المياهطز
وتتضمن القافلة ايضا “خدمات صحية للأسنان التي تعتبر الأولى من خلال عيادات الاسنان المتنقلة الخاصة بهذة الخدمات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق