التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

الصحة البيئة : العراق يشارك بالمؤتمر الدولي لإيقاف استخدام الزئبق طبيا وصناعيا 

بغداد – محلي – الرأي –
يشارك العراق، متمثلا بوزارة الصحة والبيئة، في الدورة السابعة للجنة التفاوض الدولية الخاصة باتفاقية الحد من استخدامات الزئبق والتي انطلقت إعمالها بمنتجع البحر الميت في الأردن.
وذكر بيان للوزارة، اليوم السبت، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “وفدا من وزارة الصحة والبيئة يمثل العراق في هذه المفاوضات التي تشكل أهمية كبيرة في تاريخ البيئة من اجل المصادقة على الاتفاقية التي تضع حدا لخطورة استخدامات مادة الزئبق على الصحة العامة والبيئة معا”.
وأضاف إن “أعمال المؤتمر الدولي التي تستمر لخمسة ايام بمشاركة معاون الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون البيئة، ستناقش المراحل النهائية لتصديق الدول على اتفاقية ميناماتا الدولية التي كان العراق انضم اليها في العام ٢٠١٣ من اجل ايقاف استخدام مادة الزئبق في الاستخدامات الطبية والصناعة”.
ولفت البيان إلى إن “التحول بالصناعات والاستخدامات الطبية الى بدائل عن مادة الزئبق سيساهم في تخليص البيئة من هذه المادة التي تشكل خطرا مباشراً على الإنسان والبيئة”، منوها إلى ان “العراق شهد في سبعينيات القرن الماضي المئات من حالات التسمم بمادة الزئبق نتيجة استيراد الحنطة المعفرة بهذه المادة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق