التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

الصناعة والمعادن :مستمرون بافتتاح مصنع في كل اسبوع ببغداد والمحافظات 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اكد المتحدث باسم وزارة الصناعة والمعادن عبد الواحد الشمري ، استمرار الوزارة بافتتاح مصنع في كل اسبوع ضمن العاصمة بغداد والمحافظات لتلبية الحاجة المحلية في مختلف المجالات وللنهوض بالصناعة الوطنية .
وذكر الشمري ان ” هذا العام عام ماركة صنع في العراق وعام وزارة الصناعة والمعادن ، لا نستطيع ان نعطي نسبة معينة عن التطور الصناعي في الوقت الحاضر لاستمرار التطور وافتتاح المشاريع في كل اسبوع والمصانع المتخصصة بمختلف المجالات الفولاذية والغذائية وغيرها ، وهناك توجه حقيقي امام الصناعات الحربية “.
واكمل “لقد قطعنا عهدا على انفسنا بان نقوم في كل اسبوع بافتتاح مشروع يخدم المواطن الحريص على تنشيط الصناعة العراقية من خلال تفقده للسلع المحلية وتوجهه نحوها لرفد الانتاج الوطني” ، مشيرا الى ان ” القوانين المشرعة تصب في خدمة الصناعة ومتجهين بهذا الاتجاه”.
ونوه الى ان ” الوزارة وضعت خطة متكاملة للنهوض بالشركات خصوصا بعد صدور قرار مجلس الوزراء بضرورة توجه الوزارات ومؤسسات الدولة الى الصناعة الوطنية الذي اعطى حافزا للوزارة لتنهض بالشركات وافتتاح المشاريع ، وهناك تقدما في مختلف المجالات الغذائية وغيرها”.
يشار الى ان العراق يمر بازمة اقتصادية خانقة نتيجة اعتماد اقتصاده على النفط الذي تدنت اسعاره الى درجة كبيرة مما تطلب ايجاد منافذ ومصادر اخرى يجني منها وارداته من بينها الصناعة والزراعة فشرعت الدولة بوضع خطط واتخذت جملة قرارات للنهوض بالقطاعات الصناعية والزراعية وغيرها .
وكانت الصناعة قد دعت في وقت سابق جميع الوزارات ومؤسسات الدولة والمواطنين الى اقتناء المنتجات الوطنية ودعم الصناعة المحلية والاستغناء عن المستورد الاجنبي لكي تستعيد الصناعة العراقية عافيتها ومن اجل افشال كل المخططات التي تستهدف هوية وهيبة هذا البلد وتسعى لتخريب اقتصاده”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق