التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 18, 2024

الجهود الايرانية العراقية لرفع مستوى التعاون الاقتصادي المشترك 

اقتصاد – الرأي –
اعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني محمد رضا نعمت زادة خلال لقائه رئيس المجلس الوطني للاستثمارات العراقي سامي رؤوف الاعرجي في بغداد اعلن استعداد الشركات الايرانية لتوظيف الاستثمارات المشتركة في المشاريع الصناعية بالعراق.

وقد اقترح الاعرجي في اللقاء امس الخميس ابرام مذكرة تفاهم لتوظيف الاستثمارات المشتركة بين البلدين وقال ان المجلس الوطني للاستثمارات له عدد من المشاريع قيد الانجاز .

واشار الى محطة رميلة لتوليد الكهرباء في جنوب العراق بطاقة 300 ميغاواط وقال ان الشركات الايرانية تشارك في هذا المشروع المهم .

واضاف الاعرجي ان هناك فرصا جيدة للتعاون مع ايران في قطاعات الزراعة والكهرباء والنفط والغاز والاتصالات والاستفادة من العلوم التقنية للشركات الايرانية .

وخلال لقائه وزير الصناعة والمناجم العراقي اعلن نعمت زادة استعداد ايران لانشاء بلدات صناعية والاستثمار في تحديت واعادة اعمار وبناء وحدات صناعية جديدة في العراق .

من جانبه قال الوزير العراقي ان العديد من الوحدات الصناعية العراقية متهرئة وبحاجة الى عملية التحديث واعادة البناء وان ايران ونظرا الى تجاربها وعلومها التقنية بامكانها ان تساعد العراق في هذا المجال .

كما التقى نعمت زادة رئيس البنك المركزي العراقي علي العلاق بحيث اعتبر احدى ضرورات التعاون التجاري و توظيف الاستثمارات ، تنشيط التعاملات المصرفية والمالية بين البلدين مما وعد الجانب العراقي بالمتابعة الجادة لهذا الموضوع وازالة المشاكل من امام التعاملات المصرفية والمالية بين الجانبين .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق