التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

غزة: مصرع عامل أنفاق على الحدود مع مصر والاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، نيران رشاشاتها الثقيلة صوب المزارعين الفلسطينيين شرق مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع “المدرسة” العسكري المقام على الشريط الحدودي الفاصل بين الأراضي المحتلة عام 1948 ومخيم البريج، فتحوا نيران رشاشاتهم على مزارعين فلسطينيين، حاولوا الوصول إلى أراضيهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وشهد قطاع غزة خلال اليومين الماضيين منخفص جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، حالت دون وصول المزارعين لأراضيهم المزروعة بشكلٍ لافت بمحصول البازيلاء.
على صعيدٍ متصل، أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين، على بعد 4 أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية شمال مدينة غزة، ما أدى إلى تضرر مركب صيد، وفرار الصيادين إلى شاطئ البحر.
في سياقٍ منفصل، أطلق الجيش المصري المتمركز داخل أحد الأبراج العسكرية المُطلة على ساحل البحر صباح الاثنين، النار تجاه مركب صيد فلسطيني، قرب الحدود البحرية بين مصر وقطاع غزة، دون وقوع إصابات.
هذا ولقي عامل فلسطيني مصرعه، في ساعةٍ مبكرة من صباح الاثنين، جراء انهيار نفق لتهريب السلع والبضائع، أسفل الحدود الفلسطينية – المصرية بمدينة رفح، جنوب قطاع غزة.
وبحسب مصادر محلية فإن الشاب محمد جابر موسى (24 عامًا) لقي مصرعه، جراء انهيار نفق، في المنطقة المقابلة لحي الشعوت، غرب مدينة رفح، أثناء عملية ترميمه جراء عمليات الجيش المصري، التي تهدف للقضاء على ما تصفه بـ “ظاهرة التهريب”، عبر الحدود مع غزة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق