التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

تحرير 68 مدنيا من قبضة داعش بالانبار ومقتل عشرات الارهابيين 

الانبار – امن – الرأي –
العمليات المشتركة مقتل عشرات الارهابيين في محتلف قواطع العمليات العسكرية هذا اليوم ، وتدمير عجلات مفخخة تابعة لهم فضلا عن تحرير 68 مدنيا من قبضة عصابات داعش في الانبار.
وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم انه في قيادة عمليات الانبار أحبطت الفرقة العاشرة تعرضا فاشلا بالعجلات المفخخة والاحزمة الناسفة والاسلحة المتوسطة في منطقة الجرايشي والبو ذياب وقامت قطعات الفرقة بالتصدي ومشاغلة العدو بكافة الاسلحة “.
واضاف ” وتم تامين الاسناد الجوي من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطائرات التحالف وتكبيد العدو خسائر فادحة وقد أسفرت العملية عن تدمير شفل للعدو من قبل مفارز الكورنيت في منطقة الجرايشي وتدمير عجلة تحمل إرهابيين وقتل احد عشر إرهابي وتدمير العجلة بالكامل من قبل دبابة تي 72 وتدمير عجلتين مفخختين من قبل دبابة ابرامز “.
وتابع البيان ” وتم تدمير عجلة همر مفخخة في منطقة الجرايشي من قبل مفارز الكورنيت وقتل 10 إرهابيين قرب الجملونات في منطقة الجرايشي ايضا من قبل مدفعية الفرقة وقد هرب عناصر داعش الارهابي بعد ان تركوا عجلتين مصفحة في نفس المكان تم تدميرها وقتل 15 ارهابي وتدمير عجلة الية مفخخة من قبل مفارز الكورنيت وتدمير 3 عجلات تركها داعش الارهابي في أرض المعركة ، فيما قتل 5 إرهابيين من قبل طيران التحالف وكانت النتائج النهائية لهذا التعرض قتل 47 إرهابيا وكانت تضحياتنا استشهاد ضابط وجرح 12 منتسب” .
وفي سياق متصل قامت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بحسب البيان ” باجراء التحصينات وفتح شارع 100 الرابط بمركز المدينة مع تقاطع شارع أربعين وتحرير 68 شخص مدني محتجز من قبل عصابات داعش واخلائهم بالتنسيق مع شرطة طوارئ المحافظة الى المجمع السياحي في الحبانية وأثناء عمليات التطهير تم قتل 35 إرهابي من عناصر داعش”.
واشار البيان الى انه ” في قيادة عمليات الجزيرة قامت مدفعية القيادة بتوجيه ضربات نارية أسفرت عن تدمير عجلة وقتل اكثر من 10 عناصر وتفكيك 6 عبوات ناسفة في منطقة الجبة ، فيما قام اللواء 18 شرطة اتحادية بتحرير واستقبال 10 عوائل مكونة من 11 رجل و 25 امراة و35 طفل كانوا يستخدمون كدروع بشرية من قبل عصابات داعش في القرية العصرية وقضاء هيت وتم نقلهم الى ناحية الوفاء التي تقع بالقرب من كيلو ٣٥ غرب الرمادي”.
واوضح ” فيما نفذت الفرقة السابعة وابناء العشائر واجب تفتيش منطقة الكصر أسفرت عن تفكيك ومعالجة دار مفخخ والعثور على ستة عبوات ناسفة تم تفجيرها وتدميرها بدون حادث”.
ولفت البيان الى انه في ” قيادة عمليات سامراء نفذت فعالية امنية من قبل لواء 17شرطة اتحادية ومفرزة من استخبارات اللواء مع مفرزة من وحدة معالجة متفجرات الفرقة الخامسة شرطة اتحادية في قاطع سور شناز ومنطقة الزورة أسفرت العملية عن العثور على عبوات ناسفة قديمة عدد 22 عبوة مربوطة على شكل مساطر”.
الى ذلك قامت مدفعية الشرطة الاتحادية بحسب البيان بقتل 5 عناصر من داعش الإرهابي في قصف لمخيم لهم في تلال حمرين وتمكنت فرقة الرد السريع شرطة اتحادية من قتل ثلاث عناصر ارهابية في قاطع الفتحة غرب بيجي، فيما استطاع اللواء السابع من اعتقال المدعو أبو علاء أحد قيادي ماتسمى ولاية الجنوب وبحوزته كواتم للصوت ومتفجرات واعتدة بعملية أمنية في ابي غريب”.
وبين ان ” طيران الجيش استطاع من توجية ضربات جوية في كافة قواطع القتال أسفرت عن قتل 16 إرهابيا وجرح 4 وقتل قناص وتدمير شفلين وعجلتين أحدهما تحمل أحادية وتدمير 3 أوكار ضمن قاطع عمليات الانبار ، اما في قاطع حقل علاس وعجيل ومنطقة جسر الزركة اسفرت الضربات الجوية لطيران الجيش عن قتل العشرات وتدمير شفل مفخخ وعجلتين تحمل مدفع 23 ملم و3 أحاديات منصوبة بمواضع وتدمير مدفع “.
ونوه البيان الى ان ” طيران التحالف الدولي نفذ 13 طلعة جوية على مناطق الشرقاط والموصل وتلعفر اسفرت عن قتل 24 إرهابيا وتدمير 4 مواقع قتالية ومركز تجمع وسلاح خفيف وثقيل و5 مواقع قتالية فيما نفذ ضربة جوية في منطقة المحبوبية في قاطع الجزيرة أسفر عن تدمير اربعة عجلات مدرعة وقتل من فيها وتوجية 15 ضربة في الرمادي اسفرت عن قتل إرهابيين اثنين وتدمير خمس مخابى سلاح وثلاث مواضع دفاعية ومركزي تجمع ومخبأ للعبوات ومعمل للعجلات المفخخة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق