التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

ديوان الوقف الشيعي ينعى العلامة {الشيخ محمد جعفر الكرباسي} 

بغداد – محلي – الرأي –
نعى ديوان الوقف الشيعي وفاة العلامة اللغوي الكبير الشيخ {محمد جعفر الكرباسي} .
وذكر ديوان الوقف الشيعي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الخميس ” تلقينا ببالغ الأسف نبأ وفاة العلامة اللغوي الكبير الشيخ محمد جعفر الكرباسي والذي كان من اعلام العلوم الحوزوية واللغوية وممن خدم لغة القران الكريم بمؤلفاته الكثيرة كما خدم الكتاب العزيز بكتابه المشهور أعراب القران”.

وتابع البيان ” نسال الله تعالى ان يجزيه عن الاسلام والمسلمين خيرا ويرفع درجاته ويجاور به محمدا وال محمد صلوات الله عليهم اجمعين وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.
واعلنت اسرة آل الكرباسي ،الاربعاء، عن وفاة العلامة اللغوي الكبير الشيخ محمد جعفر الكرباسي صاحب {كتاب أعراب القران} ، عن عمر ناهز الـ{89} عاما اثر عجز في القلب .
وقال باقر الكرباسي نجل الفقيد إن العلامة اللغوي الكبير الشيخ محمد جعفر الكرباسي توفي عن عمر ناهز 89 عاما ، اثر عجز في القلب ” .

واضاف الكرباسي انه ” سيتم دفن العلامة الكرباسي في مرقد الصحابي الجليل كميل بن زياد النخعي بعد تشييعه من داره الواقعة في الحنانة وصولا الى مرقد الصحابي كميل بن زياد ، حيث سيوارى الثرى فيه ” .

وقال رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الأشرف فارس حرام إن ” الشيخ الكرباسي هو رجل معروف في النجف الاشرف ، والعراق ، والعالم الاسلامي ، خاصة في مجال الدرس النحوي ، وهو اسم لامع في اختصاصه ، وتتلمذ على يديه رجال دين كثيرون ، فضلاً عن أكاديميين ، وكان واحداً من أبرز أسماء الدرس النحوي في النجف الاشرف بالقرن العشرين ، وعبر كتابه البارز والمعروف {أعراب القران الكريم} ” .

ومن جهته قال الصحفي فراس الكرباسي مدير
المؤسسة الاعلامية العراقية في النجف ، ان ” العلامة الكرباسي افنى حياته في دراسة وتدريس اللغة العربية ، والنحو ، والصرف لطلبة العلوم الدينية ، وفي الحوزة العلمية بالنجف ، واشرف على رسائل الماجستير ، والدكتوراه لطلاب الجامعات العراقية والعربية ، وشارك الكرباسي في العشرات من المؤتمرات الخاصة باللغة العربية ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق