التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, ديسمبر 12, 2017

الأسطول الروسي يطلق بنجاح صاروخ “سينيفا” العابر للقارات من حوض بحر بارنتس 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن غواصة “فيرخوتوريه” الاستراتيجية أطلقت السبت بنجاح صاروخ “سينيفا” العابر للقارات من حوض بحر بارنتس.

وجاء في بيان عن الوزارة أن “طاقم الغواصة بقيادة العقيد البحري دميتري زيليكوف أطلق بنجاح من على متن غواصة “فيرخوتوريه” الاستراتيجية التابعة لأسطول الشمال الروسي صاروخ “سينيفا” العابر للقارات من حوض بحر بارنتس، وأن الصاروخ بلغ هدفه في حقل كورا في كامتشاتكا” في الشرق الأقصى الروسي.

وذكرت الوزارة أن “طاقم الغواصة بقيادة العقيد البحري دميتري زيليكوف أطلق بنجاح من على متن غواصة “فيرخوتوريه” الاستراتيجية التابعة لأسطول الشمال الروسي صاروخ “سينيفا” العابر للقارات من حوض بحر بارنتس، وأن الصاروخ بلغ هدفه في حقل كامتشاتكا” الروسي.

وأشارت إلى أن “سينيفا” والذي أطلقته الغواصة من الأعماق دون أن تطفو على السطح، حافظ خلال مساره على الإحداثيات الملقن بها وأن الرؤوس القتالية التي حملها الصاروخ بلغت جميعها الأهداف المنشودة وتم توثيق ذلك بأجهزة الرصد والمتابعة”.

هذا، ويبلغ مدى الصاروخ “سينيفا” المجدي أكثر من 10000 كيلومتر، وهو مصمم لحمل رؤوس نووية، ودخل الخدمة في الأسطول الروسي في الـ9 من يوليو/تموز 2007.

يشار إلى أن غواصة “فيرخوتوريه”، قد صممت بموجب مشروع غواصات “دولفين” التي تمثل عماد قوات الردع النووي البحري الروسية.انتهى






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق