- وكالة الرأي الدولية - http://www.alrai-iq.com -

المالية النيابية تكشف عن استقطاع 3% من رواتب المتقاعدين بموازنة 2016

اقتصاد ـ الرأي ـ

كشفت اللجنة المالية النيابية، السبت، أن الموازنة المالية لعام 2016 تتضمن استقطاع 3% من رواتب موظفي الدولة المتقاعدين، مبينة أن الاموال المستقطعة ستخصص للحشد الشعبي والبيشمركة والنازحين.

وقال عضو اللجنة النائب مسعود حيدر إن “مشروع قانون الموازنة المالية تضمن حالياً قطع 3% من رواتب كل موظفي الدولة المتقاعدين”، مبينا أن “هذه الأموال ستخصص الى الحشد ونريد ان تشمل البيشمركة والنازحين ايضا”.

واضاف حيدر، أنه “ليس شرطاً ان يقر مجلس النواب موازنة 2016 يوم الاثنين المقبل”، مشيرا الى “اننا سنقدم الموازنة الى هيئة رئاسة مجلس النواب يوم الاثنين المقبل في حال عدم حصول متغيرات فيها”.

واعلن عضو اللجنة المالية النيابية مسعود حيدر، في (6 كانون الأول الحالي)، أن اللجنة تعتزم الاجتماع مع مدير التقاعد العام للنقاش معه بشأن استقطاعات حصلت في رواتب المتقاعدين، مؤكداً على أهمية معرفة أسبابها.

وابدى عدة متقاعدين امتعاضهم الشديد من حصول استقطاع غير مسبوق في رواتبهم القليلة في الأساس، موضحين أن هذا الاستقطاع تم بدون سابق إنذار وبدون تفسير أو قرار مقنع، حيث وضعهم موظفي التقاعد أمام الأمر الواقع وتعاملوا بعهم بخشونة دون توضيح الأسباب.

يذكر ان عدة مسؤولين ونواب أكدوا في وقت سابق، على ضرورة عدم المساس برواتب الموظفين والمتقاعدين في الموازنة العامة، فيما وصفوها بأنها “خط احمر لا يمكن تجاوزه”.انتهى