التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, نوفمبر 23, 2017

العمل : العراق يشارك في الدورة {35} لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في شرم الشيخ 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

يشارك العراق على رأس وفد حكومي يترأسه وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني في اعمال الدورة {35} لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ، المنعقد في مدينة شرم الشيخ بمصر للفترة من {13 ــ 14 /12 /2015} .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخه منه إن ” الاجتماع يتضمن عددا من الموضوعات الاجتماعية التنموية المهمة التي تمثل أولوية للعمل العربي المشترك ، ويأتي في مقدمتها التحضير للقمة العربية القادمة في المغرب ، والتي من المنتظر أن يرفع وزراء الشؤون الاجتماعية لها تصورهم حول خطة العمل العربية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 في المجالات الاجتماعية التنموية ” .
واضاف ان ” الوزراء سيبحثون ايضا الموضوعات ذات الصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة ، والأسرة والطفل ، والسياسات الاجتماعية في الدول العربية ” ، لافتا الى ان ” العراق قدم تقريرا للامانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب عن الخدمات والنشاطات التي تقدمها الحكومة ودائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة للاشخاص ذوي الاعاقة ” .
واشار البيان الى ان ” العراق ارسل تقريرا عن خفض معدلات الفقر والتنمية المستدامة ، كما ابلغت الحكومة الامانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب عن طريق وزارة الخارجية ان هيأة رعاية الطفولة في الوزارة تسعى لإشراك الاطفال واليافعين في المؤتمرات ، والاحتفاليات ، والفعاليات التي تعنى بالطفولة في العراق ” . انتهى






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق