التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, ديسمبر 12, 2017

الجابري يحضر مؤتمر إدارة الثقافة في زمن الطوارئ 

ثقافة – الرأي –
بحضور النائبة “شروق العبايجي” والممثل عن رئيس البرلمان العراقي السيدة “سروة عبد الواحد” عضو لجنة الثقافة البرلمانية، والوكيل الأقدم لوزارة الثقافة السيد “جابر الجابري” نيابةً عن وزير الثقافة العراقي السيد “فرياد رواندزي” وبدعم من مؤسسة المورد الثقافية عقد مؤتمر لمناقشة تشريعات الثقافة المجتمعية تحت عنوان “إدارة الثقافة في زمن الطوارئ” التابعة للمجموعة الوطنية للسياسات الثقافية في العراق مساء يوم امس الخميس على قاعة فندق ركن كهرمانة.
وشمل المؤتمر ستة ورش عمل مختصة بعمل تطوعي لمجموعة من الشباب في دول الشرق الأوسط يستمر لمدة يومين وعقد هذا المؤتمر داخل بغداد بسبب تأثر العراق بالتلكؤ الثقافي الناجم من الإرهاب.
وطرحت عدة تساؤلات في نقاشات الورش الثقافية عن سبب تلكؤ وزارة الثقافة في التعاطي الثقافي مع المثقف العراقي وعدم قدرتها على عكس الروح الحقيقية للشاعر والأديب بظل الظروف الحقيقية .
وحمل الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة تحيات السيد “فرياد رواندزي” واعتزازه بهذا المؤتمر ومدى أهميته في العراق
وتحدث الجابري عن ضرورة تشخيص الأخطاء لتداركها في العمل الثقافي ليصب نتاجها بمصلحة وزارة الثقافة وتفعيل دور الوزارة بالشكل الصحيح داخل المؤسسات التي تعتمد على تطوير الطاقات الفنية والثقافية والمهنية بظل الأزمات الأمنية التي يتعرض لها البلد، فضلا عن تطوير القابليات لتقويم الثقافات بأسس صحيحة وتعتمد على الصراحة .
كما أشارت النائبة شروق العبايجي إلى ضرورة تقديم هذا الموضوع تحت قبة البرلمان وتفعيله لينال الفنان والمثقف العراقي حقه وفرصته بالدعم.
وأكدت البرلمانية سروة عبد الواحد بوجوب تفعيل قانون يخص وزارة الثقافة لدعم التطور الثقافي العراقي.
– ومن الجدير بالذكر إن اهتمام وزارة الثقافة بهذا المؤتمر جعله من أولويات اهتمام الوكيل الأقدم السيد جابر الجابري بسبب انشغال الوزير بارتباطات عمل خارج العراق تعذر عليه بسببها حضور المؤتمر.انتهى
تغطية / إنعام عطيوي






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق