التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

حركة النجباء: القوة التركية التي دخلت العراق قوات احتلال ومن يدعمها خائن 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

صعدت حركة النجباء إحدى فصائل المقاومة الإسلامية في العراق من لهجتها ضد التدخل التركي في شمال العراق ،مبينة أنها ستتعامل مع أي قوة عسكرية برية تدخل العراق على أنها قوة محتلة وأن أي جهة سياسية تدعم هذا التدخل هي جهة خائنة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة هاشم الموسوي في تصريح لمراسل وكالة أنباء فارس ،إن “اي قوة عسكرية برية تدخل العراق سنتعامل معها تعامل المحتل المعادي المنتهك لسيادة البلد وحرمة اراضيه واي جهة سياسية ترحب بالغزو التركي يجب ان يطبق عليها قانون الخيانة العظمى لأنها اصبحت عنوان العمالة في البلاد”.
وأضاف ،إن “على الحكومة العراقية والمجتمع الدولي التعامل مع تركيا على اساس دولة ارهابية وليس دولة داعمة للارهاب فقط وعلى الشعب التركي الاطاحة بهذه الحكومة الارهابية وإعادة التوازن الاقليمي على حساب احترام سيادة دول الجوار وعدم الاعتداء عليها”.
ويؤكد الموسوي ،أن “الحكومة التركية الارهابية سخرت كل امكانيتها العسكرية والمالية والإعلامية من اجل تدمير وحدة العراق وتأجيج الحرب الطائفية بين مكوناته المتجانسة”.
من جانبه وصف عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب خالد الأسدي التدخل التركي بأنه تجاوز على السيادة العراقية.
وقال الأسدي في تصريح مقتضب ورد وكالة انباء فارس ،إن “التجاوز التركي على الأراضي العراقية عمل خطير وهو اعتداء على السيادة العراقية وتجاوز للقانون الدولي”.انتهى

المصدر / وكالة انباء فارس

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق