التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

تطوارت اليمن: إستهدف بارجة سعودية.. وزلزال ٢ يدخل معادلة الردع 

نجحت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في إستهداف سفينة حربية تابعة للبحرية السعودية قبالة سواحل المخاء، وهي السفينة الخامسة منذ بدء العدوان السعودي بالإضافة إلى ثلاثة زوارق حربية أخرى .
وفي تعز طهرت القوات اليمنية مناطق رأس النجد والكسارة بالمسراخ، وتصدت لمحاولة تقدم للمرتزقة باتجاه الشريجة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرين منهم، وقتلت أكثر من عشرين آخرين وأصابت سبعين ودمرت آلياتهم خلال تصديها لمحاولة تقدم باتجاه معسكر العمري .
وتمكنت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية من تأمين جبهة الشريقة والسيطرة على المرتفعات المطلة على منطقة كرش في محافظة لحج، في وقت حاولت وسائل اعلام العدوان ايهام الرأي العام بوصول جماعاتها المسلحة وسيطرتها على مناطق عدة في مدخل تعز الجنوبي .

وقال محافظ لحج احمد حمود جريب: هذا ثالث مرة زحف، اول مرة زحف كان هناك تدمير عربة وكاسحة ألغام وطاقم، وانكسروا وعادوا الى الخلف، ومن ثم حاولوا الزحف مرة اخرى وانكسروا وعادوا الى الخلف، ومن ثم امس حاولوا الزحف ولكن بفضل الله سبحانه وتعالى وصمود الابطال من كل الشرفاء من ابناء الوطن كسروا الزحف واعادوهم الى اوكارهم .
ثلاث محاولات زحف فاشلة خلال ثلاثة ايام متتالية، لم تؤد الى اي نتيجة رغم تكثيف غارات العدوان والاسناد على الارض .

وجاء ذلك وسط قصف هستيري لطيران العدوان السعودي على مناطق متفرقة من المحافظة، حيث تكبد مرتزقة السعودية والامارات خسائر فادحة في الارواح والعتاد، ما ادى الى تراجعهم نحو مناطق في لحج والضالع جنوبي البلاد .
هذا وأكد مصدر محلي في محافظة تعز مقتل عشرات مرتزقة العدوان السعودية في المعارك الجارية في باب المندب من بينهم القيادي عزالدين محمد أحمد الصبيحي وأمجد الشدادي أحد قيادات جبهة الضباب، ونجل القائد الميداني العام للمرتزقة في جبهة الضباب فؤاد الشدادي .
وقتل خمسة من المرتزقة وأصيب ستة آخرون خلال اشتباكات عنيفة اندلعت بمعسكر الحمة في مدينة مأرب بين المليشيات المتناحرة لأسباب مالية .
زلزال ٢ محليّ الصنع
إلى ذلك، إستهدف الجيش اليمني واللجان الثورية موقع القرن العسكري السعودي في جيزان بصاروخ زلزال ٢ محلي الصنع ليدخل بذلك على خط المواجهات مع العدوان السعودي . ويعتبر الجيل الثاني من صاروخ زلزال ثالث منظومة صاروخية ينتجها قسم الصناعات الحربية، وهو من عيار ٣٠٠ ملمتر ويصل مداه إلى ١٥ كيلومتر، ويبلغ وزن الرأس المتفجر ١٤٠ كيلو غرام، وتم تزويده بمواد شديدة الانفجار .
هذا وأعلن مصدر عسكري يمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن دخول الجيل الثاني لصواريخ الزلزال خط المواجهة والردع مع العدوان السعودي . وأوضح المصدر أن منظومة صواريخ الزلزال الجيل الثاني هي محلية الصنع وتعد ثالث منظومة صواريخ ينتجها قسم الصناعات الحربية في الجيش اليمني بعد منظومتي النجم الثاقب والصرخة.. لافتاً إلى أن صواريخ الزلزال ٢ تتميز بخصائص جديدة من حيث القوة والدقة في إصابة الهدف .
وأشار المصدر إلى أن صواريخ الزلزال ٢ تحمل مواد شديدة الانفجار وتتميز بالدقة العالية في إصابة الأهداف المرصودة ، وقد تم دك موقع القرن السعودي بجيزان بعددٍ من تلك الصواريخ .
وبين المصدر أن المنظومة الجديدة من صواريخ زلزال ٢ يبلغ طولها مترين ونصف ويبلغ وزنها ٣٥٠ كيلو جرام فيما يبلغ طول الرأس الحربي ٩٠ سم ووزن الرأس ١٤٠ كيلو جرام كما يبلغ مداها ١٥ كيلومتر .
کما استهدفت القوات اليمنية قوة عسكرية سعودية وموقع عثلة السعودي خلف منطقة السودة في الخوبة بجيزان .
ودك الجيش واللجان الشعبية اليمنية موقع الفريضة وموقع الخلف المعنق بعدد من القذائف، واحترقت آليات العدوان السعودي بقصف طال نقاط تجمع للآليات جنوب موقع الشبكة .
وفي عسير استهدف الجيش واللجان الشعبية تجمعاً للعدو بمحاذاة موقع الخرمة العسكري، كما استهدفت مدفعيته موقع نهوقة العسكري بنجران ودمر دبابة آبرامز شرق موقع الشرفة فيما استهدفت القوة الصاروخية مركز قيادة الحاجز العسكري .
إلى ذلك، استشهد ١٠ يمنيين من أسرة واحدة إثر غارة لطائرة من دون طيار للعدوان السعودي شرق جبل اللوذ بمحافظة الجوف .
وأوضح مصدر محلي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طائرة من دون طيار تابعة للعدوان السعودي شنت امس الاثنين غارة على شرق جبل اللوذ ما أدى إلى استشهاد ١٠ مواطنين من أسرة واحدة واحتراق سيارتين في الحادث .
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق