التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

ظريف: التعاون الدولي لمكافحة الارهاب يجب ان يكون اولوية من دون قيد او شرط 

وكالات – سياسة – الرأي –
اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ان حادث اسقاط المقاتلة الروسية يمكن ان يوجه رسالة خاطئة تماما للارهابيين، مؤكدا ضرورة التعاون الدولي في مكافحة التطرف والارهاب كاولوية من دون قيد او شرط.

وقال ظريف خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم الأربعاء مع نظيره اللوكسمبورغي جان أسيلبورن في طهران، لقد تحدثنا اليوم عن أوضاع المنطقة التي تمر حاليا بظروف في غاية الخطورة، وان الأحداث التي وقعت يوم أمس تستوجب أن يضع المجتمع الدولي في اولوياته، التعاون في مكافحة الارهاب والتطرف ومن دون شروط مسبقة.

وأضاف وزير الخارجية الايراني: كما ينبغي الاهتمام الجاد بحقوق الانسان وتجنب التعامل بازدواجية في هذه القضية.

وأشار ظريف إلى أنه بحث هذا الموضوع مع نظيره اللوكسمبورغي، اضافة الى السياسات الاقليمية وضرورة التصدي لمشاكل المنطقة وخاصة التطرف والارهاب والتكفير.

ووصف الظروف التي تمر بها المنطقة بأنها صعبة للغاية وقال: هناك حاجة للحوار والتشاور في المنطقة والمجتمع الدولي أكثر من أي وقت مضي، معربا عن أمله في أن تتبلور سياسة جدية وبناءة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة الارهاب في العالم.

ودعا وزير الخارجية الايراني إلى ضرورة تعزيز التعاون في المنطقة بدلا من الصراع وتصعيد التوتر، وقال: للأسف ان أحداث يوم أمس لم تؤد الى ايجاد ظروف جيدة، ولقد دعونا الجميع لضبط النفس وأكدنا أن هذه الاجراءات يمكن أن تنتهي لمصلحة الارهابيين، ونأمل أن تكون هنالك جدية جماعية تجاه التصدي للارهاب وأن لا يقتصر الأمر على بلد أو بلدين.

وتطرق ظريف في حديثه الى التعاون مع لوكسمبورغ، وقال: هناك مجالات واسعة للتعاون مع لوكسمبورغ باعتبارها مركز المصارف والاستثمار في أوروبا والعالم وكذلك باعتبارها دولة صناعية مهمة، وقد أجرينا مباحثات جيدة.

وأعرب وزير الخارجية الايراني عن أمله بأن تثمر هذه المباحثات عن تعاون واسع خاصة وأن المرحلة القادمة ستشكل مرحلة تجاوز الحظر، داعيا إلى ضرورة ازالة كافة العراقيل التي تمنع تنمية وتعزيز التعاون بين البلدين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق