التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

برشلونة يكرم وفادة روما بسداسية ..وأرسنال يبقي على آماله 

رياضة – الرأي –
اكتسح برشلونة الاسباني ضيفه الايطالي روما بـ 6-1 ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كان برشلونة الطرف الأفضل والأكثر خطورة منذ بداية اللقاء فنجح في تسجيل ثلاثة أهداف في الحصة الأولى من المباراة مستفيدا من ارتباك دفاع روما وتحرك ثلاثي هجوم برشلونة ميسي ونيمار وسواريز وكانت الهدف الأول لبرشلونة عن طريق سواريز في الدقيقة الـ15 من داخل المنطقة قبل أن يصيب ميسي الشباك بعد ثلاث دقائق فقط مسجلا الهدف الثاني لفريقه حين تلقى الكرة من سواريز الذي بدوره أحرز الهدف الثالث في الدقيقة الـ44 من تسديدة قوية من داخل المنطقة .
في الشوط الثاني لم تتغير الأمور كثيرا وواصل الفريق الكتالوني زحفه باتجاه مرمى الفريق الايطالي الذي لم يغير من خطته فتمكن جيرارد بيكيه من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الـ56 قبل أن بزيد برشلونة من محن روما بإحرازه الهدف الخامس عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة الـ59 ليختم أدريانو كوريا مسلسل الأهداف في الدقيقة الـ77 واستطاع روما ان يحرز هدف الشرف عند الدقيقة الـ90 بواسطة إدين دجيكو الذي أضاع ركلة جزاء عند الدقيقة الـ82.
وبهذه النتيجة أكد البارشا صعوده إلى دور الثمن النهائي بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة، ويضع روما في مأزق بعد تجمد رصيده عند 5 نقاط قبل لقاء الجولة الأخيرة أمام باتي بوريسوف الذسي تعادل 1-1 مع بايرن ليفركوزن.

البايرن يتأهل وأرسنال يبقي على آماله
تأهل بايرن ميونيخ الألماني إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 4-0 الثلاثاء في ميونيخ في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة.

البايرن يتأهل وأرسنال يبقي على آماله

وسجل البرازيلي دوغلاس كوستا في الدقيقة 8 والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 16وتوماس مولر في الدقيقة 42 والفرنسي كينغسلي كومان في الدقيقة 69 الأهداف.
وبذلك رفع بايرن رصيده إلى 12 نقطة، في حين تجمّد رصيد أولمبياكوس الثاني عند 9 نقاط.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز آرسنال الإنكليزي على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 3-0 في لندن.
وسجل الألماني مسعود أوزيل في الدقيقة 29 والتشيلي أليكسيس سانشيز “33 و69” الأهداف. ليرفع آرسنال رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وبقي دينامو زغرب رابعاً بثلاث نقاط.
ويلعب في الجولة الأخيرة أولمبياكوس مع آرسنال في موقعة حاسمة بأثينا، فيما يحلّ بايرن ضيفاً ثقيلاً على دينامو زغرب في مباراة لأداء الواجب.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق