التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

عناوين جديدة ومشرقة للانتصارات 

عبدالرضا الساعدي
بعد معارك بطولية كبيرة ومستمرة ، وتضحيات عظيمة سيخلدها التاريخ ، يحقق أبطال الحشد الشعبي وقواتنا الأمنية بمختلف صنوفها اليوم ، انتصارات جديدة ومهمة في أرض المعركة ضد داعش الإجرامي ، حيث تمكنوا من استعادة السيطرة بالكامل على مصفى بيجي ، مما يعني أن نسبة كبيرة جدا من مدينة بيجي الآن تحت سيطرة قواتنا البطلة.. فيما تم تحرير ناحية الصينية شمال محافظة صلاح الدين بالكامل، ويستمر التقدم في مناطق عدة ومهمة ضمن محاور الهجوم في الرمادي. وكانت هيئة الحشد الشعبي،قد أعلنت يوم الخميس الماضي- 15 من تشرين الأول -عن تحرير أكثر من ألف كم مربع ضمن عمليات “لبيك يا رسول الله الثانية”، فيما أشارت إلى تحرير “ثمان مناطق ومواقع” من بينها مصفى بيجي بالكامل.

وقد سبق أن أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن انطلاق المرحلة الثانية لعمليات (لبيك يا رسول الله الثانية ) لتحرير كامل محافظة صلاح الدين بما فيها مصفى بيجي مؤكدا أن هذه العمليات والانتصار فيها سيكون دفعة أمامية للبدء بتحرير الموصل من تنظيم “داعش” الارهابي.
وتأتي هذه العمليات البطولية مقرونة بانتصارات كبيرة -الأربعاء الماضي 14 تشرين الأول- ، شملت مقتل “الأمير العسكري” لتنظيم “داعش” الإرهابي في مصفى بيجي شمال مدينة تكريت إضافة إلى قتل العشرات من تنظيم داعش في منطقة البو جواري شمال قضاء بيجي”. حيث انطلقت عملية “لبيك يا رسول الله” الثانية لتحرير مناطق شمال محافظة صلاح الدين من ثلاثة محاور.
من جهته بين رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، أن “الانضباط والروح المعنوية التي تحلت بها القوات الأمنية وفصائل المقاومة والحشد الشعبي كان له الدور الكبير في حسم معركة بيجي في أقل وقت وبخسائر أقل، مؤكدا أن معركة الموصل باتت قريبة جدا”.
كما بين الزاملي، أن مركز معلومات التحالف الرباعي بقيادة روسيا زود القوات الأمنية بمعلومات مهمة عن تجمعات “داعش” ساعدت في حسم معركة بيجي.
وتشير الأنباء الواردة من ساحات المعارك إلى أن معظم أفراد تنظيم داعش قد فروا من المناطق التي كانوا يحتلونها وأن أعدادا قليلة منهم متواجدة في جيوب متفرقة هنا وهناك ، في المعارك التي شارك فيها الإسناد الجوي لطيران الجيش العراقي البطل.
كما تشير الأنباء أيضا إن المعارك القادمة ستركز على قضاء الشرقاط، لتكون محافظة صلاح الدين تحت سيطرة القوات العراقية بالكامل .. وفي السياق ذاته أعلنت حكومة الأنبار المحلية عودة عشرات الأسر النازحة إلى مناطق سكناها في ناحية الخيرات في قضاء الكرمة شرقي الرمادي، بعد طرد داعش منها.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق