التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

أغنى 10 فنانين عرب 

اخبار الفن ـ الرأي ـ

اصدرت ذا أرابيان بيزنس ومجلة لوموند الفرنسية، قائمة بأغنى 10 فنانين عرب للعام 2015، من خلال معرفة ثروة كل فنان حسب أجره في الحفلات وعدد الحفلات التي يؤديها في كل عام ومقدار ثروته.

تصدرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي القائمة بثروة تصل الى حوالي 57 مليون دولار، وذلك خلال مسيرتها الفنية القصيرة من خلال 6 ألبومات، كما لعبت دور البطولة في 3 أفلام و3 مسلسلات.

وفي المرتبة نفسها حلت النجمة الاماراتية أحلام في المرتبة الاولى بثروة تتجاوز الـ50 مليون دولار، إلا أن وضعها خاص لأن معظم أموالها من استثماراتها في القصور والعقارات التي تملكها في لندن والولايات المتحدة الاميركية والإمارات، كما أن ثروتها من المجوهرات التي تقدر قيمتها بحوالي 20 مليون دولار، وذلك بخلاف ملابسها الباهظة الثمن وحقائب يدها التي تراوح سعر الحقيبة الواحدة بين 80 الى 100 ألف دولار.

احتل النجم المصري عمرو دياب المركز الثاني بثروة تقدر بحوالي 42 مليون دولار، من خلال بيع أكثر من 50 ألبوما خلال مشواره الفني الذي بدأه في عام 1983، وحققت ألبوماته مبيعات هائلة وتُرجمت كثيرا من أغانيه إلى عدد من اللغات أهمها الإنكليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية كما تميز “الهضبة” بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه.

جاءت النجمة اللبنانية اليسا في المرتبة الثالثة برصيد 41 مليون دولار، من خلال إصدار أكثر من 10 ألبومات، كما تمثل أكثر من 8 منتجات عالمية من بينها المجوهرات والساعات والنظارات الشمسية.

على الرغم من صغر سنها، نجحت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في الوصول الى قائمة أغنى 10 فنانين في الوطن العربي، بثروة تقدر بـ37 مليون دولار.

احتلت الفنانة اللبنانية نهاد رزق وديع حداد، المعروفة باسم “فيروز”، المركز الخامس بثروة تُقدر بحوالي 36 مليون دولار، وذلك بعد الاعمال الفنية الكبيرة الأغاني والأوبريهات التي قدمتها مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني، المعروفين بـ”الأخوين رحباني”.

حلت النجمة اللبنانية نجوى كرم في المرتبة السادسة بثروة قدرت بـ 34 مليون دولار، وذلك من خلال أغانيها الشهيرة وحفلاتها المتنقلة في مختلف انحاء العالم.

قدرت ثروة أمير الغناء العربي هاني شاكر التي جمعها خلال مشواره الفني الطويل بـ32 مليون دولار، واشتهر شاكر بأغانيه الرومانسية حيث بلغ عددها أكثر من 600 أغنية منذ انطلاقته حتى اليوم.

احتلت الفنانة ماجدة الرومي المركز الثامن بثروة تقدر بحوالي 28 مليون دولار، حيث أصدرت أكثر من 13 ألبوماً بالإضافة إلى العديد من الأغاني المنفردة الناجحة.

على الرغم من غيابها منذ فترة طويلة عن الساحة الفنية إلا أن ثروة المغنية اللبنانية أمل حجازي بحوالي 23 مليون دولار، وأصدرت 7 ألبومات وأكثر من 20 فيديو كليب.

تقدر ثروة المطرب والملحن العراقي كاظم الساهر بـ 22 مليون و800 ألف دولار، ويُعرف أنه المطرب الوحيد الذي لحن جميع أغانيه بنفسه.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق