التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

الخارجية: وجود داعش بمساحات واسعة من العراق يحتم على المجتمع الدولي مساعدته 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، أن وجود “داعش” في مساحات واسعة من أراضي العراق يحتم على المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات للحكومة العراقية، فيما رحبت بتمديد عمل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان تابعته (الرأي ) الدولية  إن الوزارة “تعبر عن ترحيبها بتصويت مجلس الأمن وبالإجماع على القرار المرقم 2233 لعام 2015 والقاضي بتمديد عمل بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق ( يونامي ) عاما إضافيا”.

وأضاف جمال أن “خطر وجود عصابات داعش الإرهابية في مساحات واسعة من الاراضي العراقية وما سببه من خسائر بشرية ومادية وموجات نزوح سكاني ضخمة وغياب تام للرعاية الاجتماعية والصحية في كثير من مناطق البلاد المحتلة من قبل هذا العصابات، إضافة الى الاضرار الجسيمة والفادحة التي لحقت بالبنى التحتية والخدمية في هذه المناطق، وطبيعة المواجهة المسلحة التي يخوضها ابناء شعبنا العراقي ضد هذا داعش، كل هذا يحتم على المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات الى الحكومة العراقية في هذه الظروف الاستثنائية”.

وأشار جمال الى أن “بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تضطلع بدور مهم وحيوي وأساسي في تنظيم هذه المساعدات وتوفيرها”، مبينا أن “تمديد عملها عاما اضافيا سيكون له أثر ايجابي كبير في ظل الظروف الخاصة التي يمر بها العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق