التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

التربية النيابية : السماح للطلبة الراسبين باداء الامتحانات مراعاة للظروف التي يمر بها البلد 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اكدت عضو لجنة التربية والتعليم النيابية انتصار حسن ان نتائج الصفوف المنتهية لهذا العام جاءت متقاربة مع العام الماضي بفارق بسيط رغم تدني مستوى النتائج .
حسن قال ان نتائج امتحانات الصفوف المنتهية للمرحلة المتوسطة كانت متدنية جداً ولم نكن نتوقعها مع توفر المسببات لذلك .
واوضحت حسن ان نسبة النجاح لهذا العام وصلت الى 33% للصفوف المنتهية للمرحلة المتوسطة . مبينة ان العام الماضي وصلت نسبة النجاح الى 36% وهي نتيجة متقاربة .
وبينت عضو اللجنة ان من اهم الاسباب التي ادت الى تدني نسب النجاح لهذا العام هو قلت حرص الطالب نفسه على المواظبة وإصراره على النجاح . ملمحة ان هناك اسباب اخرى تتعلق بالامن والاقتصاد والاوضاع الاجتماعية التي تحول دون توفيق الطلاب ونجاحهم .
وأضافت حسن ان الاوضاع الامنية وما يمر به العراق من ظروف استثنائية لها اثر واضح على الطالب لاسيما وان كل عائلة عراقية لديها ابناء مشاركين في المعارك ضد داعش سواء كان ضمن القوات الامنية او فصائل المقاومة والحشد الشعبي وهو ما يشغل فكر الطالب ويشوش على تركيزه في الدراسة والامتحانات . مشيرة ان وزارة التربية ومراعاة للظروف المذكورة أعطت الفرصة لجميع الطلبة باداء امتحاناتهم النهائية أملا بالنجاح والعبور الى المراحل الدراسية الاخرى .
يشار الى ان وزارة التربية اعلنت السماح لجميع الطلبة الراسبين من جميع المراحل بأداء امتحان الدور الثاني بغض النظر عن الدروس االتي رسبوا فيها.
وذكر بيان للوزارة تابعته ” الاتجاه برس” إن هيئة الرأي في وزارة التربية صوتت، اليوم، بالاجماع على منح الطلبة الراسبين للصفوف غير المنتهية للمراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية الفرصة لاداء الامتحانات في الدور الثاني، بغض النظر عن عدد المواد التي رسب فيها الطالب”.
يذكر ان وزارة التربية قد وافقت في تموز الماضي على السماح للراسبين بجميع المواد للصفوف المنتهية من السادس ابتدائي والثالث المتوسط باداء الدور الثاني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق