التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

“ويكيليكس دولة البغدادي” (٢) _ امريكا تضع جبهة النصرة دون داعش على لائحة الارهاب.فلماذا؟! 

بعد تنصيب البغدادي كواجهة للعمل الارهابي المنظم، ووجود العقل المدبر البعثي السابق حجي بكر الى جانب الامير الواجهة الجديدة، حيث عبر المغرد بأن “العقيد حجي بكر أصبح منذ حينه ملازماً لابي بكرالبغدادي لا يفارقه في اي اجتماع بصفته الوزير الشخصي له ولكن كان في الحقيقة قائد الظل.”

 

عندها مرحلة جديدة انطلقت لتحقيق اهداف معدة مسبقا. فما هي هذه الاهداف؟؟ وما هي المتغيرات الجديدة في ظل حكومة البغدادي وحجي ؟؟ معطيات تناولها المغرد السري حول ما جرى، نضيء عليها بعين تحليلية لمقاربة كيفية وضع أسس مشروع الارهاب من قبل جهات منظمة راعية تقف وراء هذه النهضة غير العشوائية وغير الآنية للارهاب.

 

 

 

بناء الهيكل التنظيمي لداعش بشكل مستقل عن القاعدة_ ولادة المشروع التكفيري الاستخباراتي:

 

تتابع التغريدات المنشورة: “بدأ العقيد حجي بكر يعقد اجتماعات خاصة مع ابي بكرالبغدادي لاجل اعداد هيكلة التنظيم الجديد، وكان اول اتفاق الاهتمام بانشاء جهازين:

 

الأول: جهاز أمني والثاني: جهاز الموارد والدعم.

 

“اولى الخطوات الامنية التي قام العقيد ركن حجي بكر بها هي تحصين قائد الواجهة ابي بكرالبغدادي من لقاء القيادات الفرعية، حتى لا يقع تحت تأثيرهم او توجيههم، وربط عملية تلقي القيادات الفرعية الأوامر من الامير عبر قيادات مجلس الشورى الذي شكله العقيد فيما بعد الذي ينقل لهم قرارات الامير (أبي بكر البغدادي).

 

بعدها تم تأليف مجالس مصغرة تابعة لحجي بكر مباشرة، وتم توزيع مهمات عملية لها وفق التخصصات تم خلالها توكيل الجهاز مهمات تصفية منشقين وجواسيس وتجسس ومراقبة وانيط لهذا الجهاز القيام بعمليات اغتيال وتصفيات سرية للغاية.

 

وبحجة قصد عدم مرور اوامر التصفية عبر التسلسل التنظيمي لرجال الدولة فتتسرب، عين العقيد على المفارز ضابطاً وزميلاً سابقاً له يدعى ابوصفوان رفاعي، كما تم تشكيل جهاز لتفعيل عملية تأمين موارد مالية كبيرة.

 

 

 

مرحلة ما بعد التأسيس:

 

خلال هذه الفترة قام العقيد بوضع مستشارين سماهم مجلس شورى دولة العراق من 7 الى 13 ليس فيهم شخص غير عراقي خوفا من الاختراق.

 

 

 

دخول سوریا الى دائرة الأحداث وانعكاساتها على تنظيم دولة العراق:

 

جاء في التسريبات، بدأت الأحداث السورية وتوجهت انظار اعضاء دولة العراق الى سوريا وخصوصا غير العراقيين وبالاخص السوريين، فتخوف العقيد حجي بكر من تسرب اعضاء دولة العراق عبر الذهاب الى سوريا، مما يشكل مبررا  لبعض الاعضاء والقيادات التي تبحث عن سبيل للانشقاق عن تنظيم دولة العراق ان تتخذ سوريا بابا لها.

 

حينها نصح العقيد حجي بكر، ابوبكرالبغدادي توجيه جميع القيادات لعدم التفكير بالذهاب الى سوريا وان اي شخص يذهب يعتبر منشقا وخارجيا.

 

قام ابوبكرالبغدادي بهذا التوجيه وضمنه تهديدا وكان السبب في الظاهر ان الاوضاع غير واضحة ويجب التريث عن سوريا.

 

وحين بدا غليان داخل دولة العراق من غيرالعراقيين للذهاب الى سوريا وكاد الأمر يكون خارجا عن السيطرة، حينها عرض العقيد حجي بكر فكرة تشكيل مجموعة من غير العراقيين لتذهب الى سوريا بقيادة سوري ويتم منع اي قيادي عراقي بالدولة من الذهاب الى هناك.

 

 

 

ولادة جبهة النصرة في سوريا وفصل الانشقاق الذي اغضب البغدادي وحجي بكر:

 

حينها تم تشكيل (جبهة النصرة) وبدأت تنمو بقيادة ابومحمد الجولاني حتى بدأ اسمها يكبر ويتضخم واصبح اسم ابومحمد الجولاني يرتفع عالمياً، وبدأ العناصر من دول خليجیة وتونس وليبيا والمغرب والجزائر واوروبا واليمن يتوافدون الى جبهة النصرة بقوة وكثرة.

 

أصبح هذا الصعود مخيفا للعقيد وللبغدادي، لانه لا يوجد في صفوف جبهة النصرة اي ولاء لدولة العراق ولا للبغدادي، حينها حث حجي بكر البغدادي على أمر الجولاني بأن يعلن عبر مقطع صوتي ان جبهة النصرة تابعة رسمياً لدولة العراق بقيادة البغدادي، حينها وعد الجولاني بالتفكير والتأمل وأخذ اياما ولم يصدر عنه شيء، فأرسل البغدادي له توبيخا وتقريعا، وعاد ووعد بالتفكير واستشار من حوله من عناصر وطلاب علم.

 

فبعث الجولاني رسالة للبغدادي مفادها ان هذا الاعلان لا يصب في صالح الثورة برأي جميع مجلس الشورى لديه. حينها غضب العقيد والبغدادي كثيرا، وارسلوا جواسيس في صورة “مجاهدين” وشورى لفرع البغدادي هناك ليكونوا بجوار الجولاني ويراقبون تحركاته.

 

خوفا من اي مكروه، بدأ الجولاني ينتابه القلق الشديد وقيد حركته وتصرفه، واخذ يجامل جالسيه بمدح دولة العراق والبغدادي، مجاملة وتقية من ان يزداد سوء الظن فيه .

 

وقتها بدأت امريكا تدندن حول ضم جبهة النصرة لقائمة الارهاب والجولاني لقائمة اكبر المطلوبين، فكانت فرصة لان يختفي الجولاني عن الاشخاص الذين ارسلهم البغدادي لمراقبته وينعزل في دائرة قيادة مغلقة مؤلفة من اشخاص هو يختارهم.

 

 

 

السلوك الامريكي المريب_ النصرة ارهابية وداعش لا !!

 

وبالفعل، ضمت أمريكا جبهة النصرة لقائمة الارهاب واعتبرت الجولاني أكبر مطلوب بسوريا.

 

في هذا الوضع الذي عبر عنه المغرد الذي يسرب معطيات حول مجريات الامور داخل اوكار الارهاب، يبدو واضحا الانحياز الامريكي لصالح تنظيم دولة العراق حينها ووقوفها ضد تنظيم جبهة النصرة، وهذا ما يعبر عنه القرار الامريكي الذي قضى بوضع النصرة على لائحة الارهاب أما تنظيم داعش الذي استهدف الامريكيون امراءه السابقين ابو عمر البغدادي والمهاجر وتم الحاق التهم بهذا التنظيم بأنه رأس الارهاب في العراق، فهناك سلوك أمريکي مزدوج مريب ومثير للشك يتم التغاضي عن التنظيم عند وصول البغدادي وحجي بكر الى سدة القيادة !!

 

يضاف الى هذه الازدواجية الخطيرة في التوجه الامريكي، مؤشرات تشكك في طريقة ايصال حجي بكر الى سدة الحكم وهو الذي قام بدوره في تثبيت حكم ابي بكر البغدادي، فضلا عن اسئلة كبرى تطرح حول هوية من سرب مكان تواجد ابو عمر والمصري للامريكيين ليتم استهدافهم بالطائرات وقتلهم؟؟

 

هل للبغدادي وأبي بكر دور في مقتل ابو عمر والمهاجر؟؟ وهل يعتبر ظهور حجي بكر والبغدادي “البعثيين التائبين” ليلاصقا قيادة التنظيم، ومن ثم توليهما سدة القيادة بعد ضربة التحول التي قام بها الامريكي، ومن ثم الدعم الامريكي للتنظيم في وجه جبهة النصرة عبر وضع الاخيرة على لائحة الارهاب… فهل هذا التوجه الامريكي يبقي الدولة المدعية بأنها تتصدر الدول المحاربة للارهاب في موقع بريء من هذا المشروع التآمري الذي يقوده داعش ومن يقف خلفه من الكاذبين عبر استخباراتهم التي عجزت عن تحديد البغدادي وحجي بكر حين وصلوا الى السجون الامريكية وخرجوا بسبب سلوكهم الجيد في سنين السجن وفق تقرير الامريكيين !! ؟؟؟؟     

 

فعلى ماذا يطلعنا تقرير “ويكيليكس دولة البغدادي” (3)  الذي يتوسع ويتعمق في تسريبات في غاية الاهمية حول مجريات الارهاب وحياته المظلمة والسرية خلف الكواليس التي لا يصلنا عنها الا القتل ورائحة الدم والموت المنتشر في موازاة النفاق الامريكي الكبير. فتابعونا.

 المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق