التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 18, 2024

وزير الخارجية يشدد على التزام واشنطن بالاتفاقات المُوقـَّعة مع بغداد 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

شدد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري على ضرورة الالتزام بالاتفاقات المُوقـَّعة بين العراق وأميركا ، بما يُساهِم في تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين .

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجية العراقـيّة استقبل السفير الأميركيَّ في بغداد ستيوارت جونز ، وجرى خلال اللقاء بحث مُستجدّات الملفِّ الأمنيِّ ، والسياسيِّ ، وتطوُّرات الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، وأوضاع العوائل النازحة ، وسير العلاقات الثنائيّة بين العراق والولايات المُتحِدة الأميركيّة ” .
واكد الجعفريّ على ضرورة وقوف بلدان العالم كافة إلى جانب الشعب العراقيِّ الذي يُقاتِل بالأصالة عن نفسه دفاعاً عن سيادته ، وكرامته ، وسلامة أراضيه ، وبالنيابة عن شُعُوب العالم ، داعياً الجميع إلى تقديم المُساعَدات العسكريّة ، والإنسانيّة ، والخدميّة ، وأن تكون بمُستوى التحدِّيات التي يمرُّ بها العراق .
وشدد على ضرورة الالتزام بالاتفاقات المُوقـَّعة بين العراق وأميركا بما يُساهِم في تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين .
من جانبه أكَّد السفير الأميركيّ ستيوارت جونز دعم بلاده للحكومة العراقـيّة في حربها ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، مُشيراً إلى التنسيق المُستمِرِّ بين التحالف الدوليِّ والقوات العراقـيّة ، وتوفير المُستلزَمات الضروريّة لمُساعَدة العراق . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق