التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

كولن باول : اخطأنا بترك السعودية تهاجم اليمن لأن جيشها ضعيف ووزير دفاعها ليست لديه فكرة عن كلمة حرب 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

 قال وزير الخارجية الامريكية الاسبق كولن باول ” لقد اخطأنا بترك السعودية تهاجم اليمن ؛ لأن جيشها ضعيف ووزير دفاعها ليست لديه فكرة عن كلمة حرب .
وقال باول في تصريح متلفز ان “بلاده أخطأت بترك السعودية تهاجم اليمن وراهنت على جيش ضعيف ووزير دفاع ليست لديه فكرة عن كلمة حرب ” ، مشيراً إلى أن ” السعوديين صرخوا بالنجدة بعد شهر ونصف من حربهم على اليمن ” .
واضاف “كان على الولايات المتحدة الامريكية ان لا تصدق وعود السعوديين ” ، ومضى قائلا ” لقد أكد لنا سلمان وابنه ان الحرب على اليمن لن تستمر 10 ايام ، وان الجيش السعودي قادر على دخول صنعاء بعد اليوم السابع من بدء الهجوم “.
وتابع ” لقد كانت النتيجة كارثية فبعد شهر ونصف من القصف سمعنا صراخ حلفائنا السعوديين يطلبون النجده ؛ لأن اليمنيين خلقوا مفاجأة لم يتصورها أحد بالداخل اليمني وعلى الحدود حين دخلوا مدنا سعودية وقتلوا جنودا وصادروا اسلحة سعودية على الرغم من اننا قدمنا للسعوديين دعما عسكريا ولوجستيا كبيرا ” ، مؤكداً بالقول ” أننا اخطأنا برهاننا على جيش ضعيف ووزير دفاع ليست لديه فكرة عن كلمة حرب”.
وارتكبت السعودية في اليمن مجازر بقتلها الالاف ومن دون تمييز بين رجل وامرأة وشيخ مسن او طفل رضيع ، في حين تشير بوصلة الاحداث الى ان الجيش اليمني وأنصار الله الحوثيين تمكنوا من رد العدوان ودك المناطق الحدودية في العمق السعودي بالصواريخ . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق