التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

شمخاني: نرفض عمليات التفتيش خارج اطار البرتوكول الملحق 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد امين المجلس الاعلى للامن القومية، علي شمخاني، ان تعاون ايران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيكون وفقا للعمليات التفتيش العادية وتكرس للمنشات النووية.

وقال شمخاني في تصريح له خلال مراسم احياء ذكرى تحرير مدينة خرمشهر بجامعة طهران اليوم الاثنين اننا نرفض اية عملية خارج اطار القوانين الدولية اوالسماح بما هو اكثر مما ينص عليه الاتفاق الملحق.

وشدد شمخاني على ارادة ايران على مواصلة المفاوضات مع رعاية الخطوط الحمراء رافضا الرضوخ لاية اطماع او غطرسة.

واشار شمخاني الى تطورات المنطقة ودور الاستكبار العالمي في زعزعة الامن والاستقرار في الدول المستقلة وقال ان الشعوب وبعض المسؤولين الواعين في دول المنطقة يعلمون جيدا ان اميركا والغرب يسعون الى اثارة الصراعات بالمنطقة ونهب ثروات دولها عبر خلق ازمات مصطنعة وخلافات مزيفة بعيدا عن اية خطوة تخدم الامن والرفاهية في المنطقة.

واستعرض شمخاني التطورات الاخيرة في مناطق نزاع الجيش العراقي مع داعش في محافظة الانبار في هذا البلد وقال متى ما شرعت قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي بالتقدم في مواجهتها مع داعش تنبري الاجهزة الدعاية لاثارة الاجواء ضدهم والتشبث بالاخبار المزيفة والمفبركة ليحولوا دون انتصارهم امام الارهابيين.

واعتبر شمخاني الازمة في اليمن بانها اختبار صعب للامم المتحدة ودول الجوار والمؤسسات الدولية وقال ان التاريخ سيحاكم المؤسسات الدولية والدول التي ساهمت بصمتها او مواكبتها للعدوان في اراقة دماء الابرياء من ابناء الشعب اليمني وتدمير البنى التحتية لبلد مستقل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق